/ / / / اللواء عبد الحميد خيرت يكتب :عودة الروح للداخلية (22) - المصريين بجد
الرئيسية / مقالات / اللواء عبد الحميد خيرت يكتب :عودة الروح للداخلية (22)

اللواء عبد الحميد خيرت يكتب :عودة الروح للداخلية (22)

عبد الحميد خيرت

 اللواء عبد الحميد خيرت-المصريين بجد

كلف رجل القانون المحامى / حازم صلاح ابو اسماعيل ( معروف بكونة احد مشايخ السلفية ) أنصاره من السلفيين ، ممن يطلقون على انفسهم ” أبناء ابو أسماعيل ” بالتوجة لمدينة الأنتاج الأعلامى لمحاصرتها، أنتظاراً لساعة الصفر ، التى سينطلقون بعدها لغزو المدينة ، لتطهير الأعلام من أعداء الله المفسديين . ولقد أستوقفنى فى هذا التحرك الغريب عدد من النقاط :
# انه صادر من رجل قانون ” محامى ” ، يقدم نفسة للمجتمع على أنة رجل دين ، وسبق لة التقدم للترشح لمنصب رئيس الجمهورية ، ولم يوفق بسبب تزويرة لأوراق ترشحة .
# من هو هذا الشخص الذى يصدر مثل هذا التكليف ويقوم بهذا التحرك ؟
# ماذا تعنى ساعة الصفر التى عليها سينطلق أنصارة ؟
# ما معنى كلمة تطهير الأعلام ؟ وكيف سيتم تطهيرة ؟
# السند الشرعى والقانونى الذى يستند الية بأعتبارة رجل قانون ” محامى ” ودين ؟
# موقف الأجهزة الأمنية من هذا التحرك ؟
# موقف مؤسسة الرئاسة من هذا التحرك ؟
توجة ” أبناء ابو إسماعيل ” لمدينة الأنتاج الأعلامى ، بناء على دعوة الشيخ حازم ، رافعين رايات الأسلام ، معلنيين الجهاد ، حيث قاموا بمحاصرتها أستعدادً لمهاجمتها فى موقعة سميت فيما بعد على سبيل الدعابة ” بموقعة المراحيض ” نسبة الى مراحيض ابو أسماعيل التى شيدها بأحدى الحدائق الخضراء ، المطلة على مدينة الأنتاج لقضاء الحاجة . وقاموا بممارسة بعض الأجراءات لتأمين المكان ، من خلال أستيقاف العاملين بمدينة الانتاج ، والإطلاع على بطاقات تحقيق الشخصية الخاصة بهم ، وتفتيشهم وتفتيش سياراتهم ، والأعتداء بالضرب على المطلوبيين من أعداء الأسلام الكفرة ” ما حدث من أعتداء على المخرج خالد يوسف ، د. سعد الدين ابراهيم ، الناشط الحقوقى حافظ ابو سعدة ” .
الغريب هو موقف وزاره الداخلية من الأحداث التى تقع بمدينة الأنتاج الأعلامى ، وكيف سمح لهؤلاء الخارجين على القانون فى السيطرة على بوابات دخول العاملين . والذى تبين فيما بعد أنها كانت بتعليمات من الرئيس ومكتب الأرشاد .
لقد شدنى حديث احد الأطباء النفسيين ، حينما تناول أحداث مدينة الأنتاج الأعلامى بنوع من التحليل النفسى ، مؤداه إن ما يقوم بة أنصار حازم ابو اسماعيل من تصرفات غريبة ، أمر طبيعى للظروف القاسية التى عاشوها لفترات طويلة داخل السجون ، مما كان لة مردود عقلى و تأثير نفسى ، أنعكس على تصرفاتهم ، لقد كان من الأفضل عرضهم على أطباء نفسيين ، لتأهيلهم نفسيا قبل خروجهم وأندماجهم فى المجتمع ، فكيف نفسر هذا السلوك العدوانى ، الغير مبرر الذى يمارسونة سواء ضد المواطنيين المسالمين بأرهابهم ، او ضد الخضرة والجمال والصحة والتلوث البيئى بعمل مراحيض لقضاء الحاجة فى أحد الحدائق الموجوده بمحيط مدينة الأنتاج الأعلامى .
اما مؤسسة الرئاسة فلم يصدر عنها ما يشير الى موقفها من هذا الحصار ، شأنها فى ذلك شأن موقفها من حصار المحكمة الدستورية العليا . فهى تبارك تحرك ابو أسماعيل ، والذى أعلن أن حصارة لمدينة الأنتاج مرتبط بحصار قصر الأتحادية ، وإن ساعة الصفر للهجوم وغزو مدينة الأنتاج الأعلامى ، متوقف على الأعتداء على قصر الأتحادية .
هذا كان الواقع المحيط بمدينة الأنتاج الأعلامى من أرهاب وبلطجة وأجرام ، من إبناء ابواسماعيل ، وصمت ومباركه من مؤسسة الرئاسة ، وفى غياب القانون .
هكذا كان يتعامل مكتب الأرشاد مع الأعلاميين الذين كانوا يشكلون ورق ضغط قوية على السياسة التأمرية للرئيس والمرشد .

وللحديث بقية أنتظرونى

Facebook Comments Box
المقال يعبر عن رأي كاتبه دون أدني مسئولية علي الموقع

شاهد أيضاً

محمد بغدادي يكتب:السيسي مفتاح العودة ومالك قلوب المصريين

المصريين بجد-محمد بغدادي بعد سلسلة الأحداث الدامية التي شهدتها مصر إبان يناير 2011، شهدت الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics