/ / / / وزير الطيران : ممرات الطواريء لقطر تهدف الى دعم السلامة والملاحة الجوية - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / وزير الطيران : ممرات الطواريء لقطر تهدف الى دعم السلامة والملاحة الجوية

وزير الطيران : ممرات الطواريء لقطر تهدف الى دعم السلامة والملاحة الجوية

المصريين بجد

أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني أن ممرات الطواريء الجوية التسعة التي وافقت مصر والسعودية والإمارات والبحرين على تسييرها في الأجواء الدولية لتستخدمها شركات الطيران القطرية تهدف الى دعم السلامة والملاحة الجوية.

وقال فتحي في تصريح صحفي اليوم إنه عقد عدة لقاءات مع رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) بينارد اليو, أثناء زيارته إلى كندا ` والتي تنتهي خلال الساعات القليلة القادمة للتحضير للمؤتمر الوزاري العالمي لأمن الطيران الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 24 أغسطس القادم , وكذلك لحضور اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة لمناقشة ممرات الطواريء الجوية التي وافقت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب على تسييرها في الأجواء الدولية لتستخدمها شركات الطيران القطرية.

وأوضح وزير الطيران المدني أن قرار الدول الأربعة يأتي التزاما بما هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية , مشيرا الى التزام مصر والسعودية والإمارات والبحرين بسلامة الملاحة الجوية العالمية.

ونوه بأن قطع الدول الأربعة علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للارهاب خلق ظروفا تطلبت الإتفاق على تسيير هذه الممرات الجوية , وتقوم شركات الملاحة الجوية بالدول الأربعة بإدارتها لتسهيل الملاحة ودعم السلامة الجوية العالمية , وذلك تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الإتفاقات.

وأوضح أن هناك 9 ممرات منها ممر واحد في الأجواء الدولية بالبحر المتوسط تقوم شركة الملاحة الجوية المصرية بإدارتها , وباقي الممرات في دول الجوار بالخليج العربي , ويبدأ العمل به فعليا أول شهر أغسطس المقبل , وقد صدر إعلان للطيران الدولي بذلك , وهذا شأن باقي الممرات التي تم الموافقة عليها في منطقة الخليج العربي”.

وأوضح وزير الطيران المدني أن كل هذه الممرات تمت بالتنسيق مع دول الجوار تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران كجزء من برنامج دعم سلامة الملاحة الجوية.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics