/ / / / البحيرة المسحورة برأس محمد - المصريين بجد أخبار
الرئيسية / أخبار / البحيرة المسحورة برأس محمد

البحيرة المسحورة برأس محمد

المصريين بجد

إنها البحيرة الموجودة بمحمية رأس محمد بشرم الشيخ والتي تبلغ مساحتها حوالي 480 كيلو متر مربع والتي يطلق عليها البحيرة المسحورة لما لها من خصائص غريبة تلاحظ عليها والحقيقة لا ندري هل هذه البحيرة مسحورة أم ساحرة بروعتها وجمالها فيما يلي سوف نرى ما هي.

إذا ذهبت إلى محمية رأس محمد بشرم الشيخ وجلست أمام تلك البحيرة المسحورة سوف تتأكد أن بلدك بها من الروعة والجمال ما يغنيك عن الذهاب للسياحة في أي مكان أخر سواء أوروبا أو غيرها ولا تحتاج هذه الأماكن إلا القليل من الدعاية حتى يتعرف عليها الناس. فالمشهد هناك يخطف الأنظار والأنفاس معًا.إذا جلست أمام البحيرة نهار كامل سوف تذهل من منظر البحيرة فهي تقوم بتغيير لون مياهها على مدار النهار سبع مرات وفقا لضوء الشمس في صورة رائعة مبهرة وهذا ما جعل الناس يطلقون عليها البحيرة المسحورة. فكلما ذهبت إليها ستجدها بلون مختلف، بل اللون نفسه يتغير أمام عينك وأنت أمامها.

قد جرت الأسطورة على أن للبحيرة قدرة على الشفاء عالية خاصة أمراض العظام والروماتيزم، والحقيقة أنه بعيدًا عن السحر فإن مياه البحيرة تحتوي بداخلها على الكثير من المعادن التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض وخاصة الأمراض الروماتزمية وعندما يذهب إليها السائحين يقومون بالتداوي بتلك المياه المعدنية.

يعتقد البدو هناك في مزيد من الأساطير بأن الله يحقق لهم أمانيهم إذا قاموا بالسباحة في مياه البحيرة وبعد الخروج من المياه يقومون بإلقاء بعض الحجارة في مياه البحيرة والدعاء بما يريدون وأن الله سوف يحقق لهم ما يتمنون ولذلك يطلق عليها البدو بحيرة التمني.

المحمية وبحيرتها الساحرة المسحورة لا تبعد عن مطار شرم الشيخ بأكثر من 12 كيلو متر كما انه يوجد فنادق قريبة منها على بعد نصف ساعة فقط.

يمكنك عمل مخيم و القيام بالتخييم لمدة يوم واحد على شاطئ البحيرة وممارسة بعض الأنشطة مثل رياضة الغطس والتزحلق على الماء من شاطئين مختلفين حتى تستطيع مشاهدة الشعب المرجانية بألوانها المختلفة الرائعة تحت الماء والأسماك الملونة.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics