الرئيسية / مقالات / اللواء عبد الحميد خيرت يكتب :بعيدا عن الهرتلة.

اللواء عبد الحميد خيرت يكتب :بعيدا عن الهرتلة.

عبد الحميد خيرت

لواء عبد الحميد خيرت-المصريين بجد نيوز

حينما نجرح ونقلل من شأن رموزنا الذين حكموا البلاد فنحن نكرس الانشقاق كشعب .. هذا ناصرى وذاك ساداتى واخر مباركى ورابع سيساوى .

الشئ المؤسف اننا خلال السنوات الخمس الأخيره لم نتحدث عن ايجابيات من حكمونا .. بل نتناول سلبياتهم فقط .. كأننا نقول اننا شعب متخلف واهطل يعيش منذ الملك فاروق وحتى الان فى فساد وغش وفقر وجوع .. حتى اصبح ذلك اسلوب حياة المصريين .

نحن نردد كلمات اننا شعباً عظيم .. شعباً جبار .. فهل هذا بالكلام ام بالافعال .. اكيد وبالطبع بالافعال اى بالايجابيات .. فلن نكون من الشعوب العظيمة ونحن نتحدث عن سلبيات زعمائنا .. تحت شعار الشفافية وحرية الرأى .

ورغم تجريح كل عهد .. للعهد السابق له .. وهى عادة توارثناها من اجددنا الفراعنة .. الا أن الشرارة الاولى فى التجريح تبدأ دائماً من الحاكم .

فهل نحن نتحدث عن الاعمال التى تقول اننا شعب عظيم ؟ .. هل نتحدث عن تأميم قناه السويس وبناء السد العالى وقانون الاصلاح الزراعى الاول والثانى فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر ؟ .. هل نتحدث عن عظمة انتصار المصريين فى حرب ٦ اكتوبر وايضا معركه السلام فى عهد الرئيس السادات ؟ .. هل نتحدث عن تحرير طابا وتحقيق الامن والامان للمواطن المصرى وبناء جيش قوى نغنى له ( تسلم الايادى .. تسلم يا جيش بلادى ) والذى تم فى عهد الرئيس مبارك ؟ .. هل نتحدث عن ثوره ٣٠ يونيو وحفر قناة السويس الجديده وغيرها .. والتى تمت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ؟

لقد نسينا تاريخنا العظيم الذى تم على ايدى هؤلاء الحكام .. ونسينا بالفعل تلك الاعمال من كثره حديثنا عن سلبيات العهود السابقه .. حتى وصل الامر بنا اننا نسينا انه لا يوجد شعب عظيم الا اذا كان له تاريخ عظيم .

المقال يعبر عن رأي كاتبه دون ادني مسئولية علي الموقع

شاهد أيضاً

محمد بغدادي يكتب:السيسي مفتاح العودة ومالك قلوب المصريين

المصريين بجد-محمد بغدادي بعد سلسلة الأحداث الدامية التي شهدتها مصر إبان يناير 2011، شهدت الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.