الرئيسية / منوعات / بدائل الشجار في الحياة الزوجية

بدائل الشجار في الحياة الزوجية

عفاف محمد-المصريين بجد
شئ طبيعى ان يواجه المتزوجون  العديد من الخلافات والمشاكل التي قد تسبّب الكثير من المشاكل الزوجية. إن كنت تريدين تفادي المشاكل التي تؤثّر سلباً على العلاقة و التي قد تؤدّي إلى تدهورها ، ننصحك بإتباع النصائح التالية لتجنّب الشجار و الانفعالات المتسرّعة والمؤذية و بالتالي اعتماد الحوار الصريح و الهادئ لإيجاد الحلول المناسبة  :

 المشي : إن كنت تشعرين بالغضب تجاه الحبيب ، لا تواجهينه مباشرة كي لا يؤثّر الشجار سلباً على العلاقة ، بل حاولي أن تهدئي من خلال المشي خارجاً. فللمشي فوائد صحية عدّة إذ يعمل على تحسين المزاج ، كما يزوّد الجسم بالطاقة الإيجابية و صفاء البال . واجهي زوجك و اعتمدي لغة الحوار والتفاهم بعد المشي لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ .

 الاستماع إلى الموسيقى : تساهم الموسيقى في تحسين مزاجك و تزويدك بالطاقة الإيجابية . لذلك ننصحك بالتروّي قبل مواجهة الزوج و الاستماع إلى الموسيقى الهادئة قبل التكلّم معه لتجنّب الانفعالات العفوية المؤذية .

 التسوّق : إن كان التسوّق يحسّن مزاجك ، فننصحك بالذهاب إلى السوق و التكلّم مع الزوج لاحقاً لإيجاد الحلول للمشاكل العالقة .

 التحدّث مع صديقة  : إن الفضفضة للصديقة عن الأمور التي تخالجك و تزعجك قد تشعرك بالراحة . لذا لا تترددي في البوح لصديقتك عمّا يضايقك ، لعلّها تقدّم إليك النصيحة الأفضل للتعامل مع المشكلة و حلّها مع الزوج

شاهد أيضاً

وصفات الشاي الاخضر للشعر

المصريين بجد العديد من الناس في جميع أنحاء العالم يرغبون في استخدام الكثير من المواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.