/ / / / وصفات الشاي الاخضر للشعر - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية المجتمع / وصفات الشاي الاخضر للشعر

وصفات الشاي الاخضر للشعر

المصريين بجد

العديد من الناس في جميع أنحاء العالم يرغبون في استخدام الكثير من المواد الكيميائية للحصول على شعر صحي، قوي. ولكن هذه المنتجات يمكن أن تؤذي شعرك.

لذلك بدلا من استخدامها، يجب عليك اختيار الحلول الطبيعية. والشاي الأخضر هو الخيار الافضل بالنسبة لك لتحقيق شعر صحي. فهو لديه قدرة على الحدّ من  قشرة الرأس و الالتهاب.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز نمو الشعر. هنا، نقدم لك وصفات سهلة ومدهشة من الشاي الأخضر كقناع لتقوية الشعر يجب أن لا تفوت تجريبها و التمتع بفوائدها.

وصفة الشاي الأخضر:
كما تعلمون، الشاي الأخضر غني جدا بمضادات الأكسدة التي تمنع تساقط الشعر وتحفز نموه. هنا  وصفة صنع هذا الشاي الأخضر  في المنزل:

ستحتاج إلى:

  • بعض أوراق الشاي الأخضر.

خطوات التحضير والتطبيق:
قم بإعداد الشاي الأخضر وتطبيقه في جميع أنحاء فروة الرأس وتركه لمدة ساعة دون إزعاج  ثم شطفه بالماء العذب. كرر هذه العملية بالتناوب بانتظام لعدة أسابيع.

وصفة مسحوق الشاي الأخضر والخردل:
الشاي الأخضر مفيد في استعادة تألق ورطوبة شعرك! هذه الوصفة فعالة جدا لتعزيز نمو الشعر الصحي فالشاي مصدر قوي من فيتامين  C،E  والبوليفينول.

أما مسحوق الخردل فهو علاج طبيعي ممتاز يمنع تساقط الشعر ويحفز نموه. ففيتامين (أ) الموجود  في مسحوق الخردل هو المعالج الطبيعي الجيد لتقصف الشعر، هشاشته، و تلفه.

ناهيك عن فيتامين  E المعروف بعلاجه الشعر الدهني، و هو كذلك يمنع فقدان الشعر، و يحميه من العدوان الخارجي. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه غني بالأحماض الدهنية، والتي هي جيدة للشعر الجاف لأنها تساهم في استعادة رطوبته على نحو فعال.

ستحتاج إلى:

  • 2 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر الطازج
  • 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل
  • صفار البيض

خطوات التحضير والتطبيق:
عليك مزج جميع المكونات حتى تصبح دسمة. يمكنك إضافة المزيد من الشاي الأخضر إذا كان هذا الخليط سميك جدا. ثم تطبيقه على شعرك. باستخدام مغلف أو غطاء الاستحمام،ت غطي الشعر.

تركه لمدة 15 إلى 25 دقيقة ثم شطفه جيدا بالشامبو. ينبغي استخدام هذه الوصفة 3-4 مرات في الأسبوع لجعل الشعر سميك وطويل وفاخر.

وصفة زيت جوز الهند والليمون و الشاي الأخضر:
عموما، الشاي الأخضر يعمل بفعالية في تعزيز نمو الشعر بسبب مضاداته من الأكسدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيل قشرة الرأس بشكل جيد للغاية. الليمون هو مصدر فيتامين C الذي يساعد على جعل الشعر أطول وأقوى.

وبالإضافة إلى ذلك، عصير الليمون يحتوي على خاصية الحمضية التي تعمل العجائب في منع القشرة ويزيل تراكم الخلايا الميتة والغبار من فروة الرأس. يتم تحميل زيت جوز الهند في هذه الوصفة كمضاد للبكتيريا. فماهي يا ترى كيفية صنع هذه الوصفة؟

ستحتاج إلى:

  • 1 جوز الهند المفروم
  • 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر
  • 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

خطوات التحضير والتطبيق:
تخلط جميع المكونات. ثم تطبقها على شعرك وفروة رأسك. تبقيها لفترة من الوقت مع التدليك لبضع دقائق، وأخيرا، قم بغسل شعرك بالماء الدافئ.  

وصفة الشاي الأخضر والبيض:
الشاي الأخضر يجعل الشعر جميلا وبراقا. البيض يحتوي على المعادن الحيوية و العديد من الفيتامينات الضرورية التي يمكن أن يؤدي عدم وجودها إلى مشاكل الشعر مثل الهشاشة، وفقدان الشعر المفرط.

كما أن البيض يحتوي على الأحماض الدهنية التي توفر تغذية عميقة لشعرك. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يتكون من الليسيثين التي من شأنها أن تبقي فروة الرأس والشعر في حالة جيدة.

كما تحتوي البيضة على فيتامينات مثل A و B و D وكذلك  E أي فيتامين (أ) الذي يساعد على تعزيز نمو شعرك ويقلل من تساقطه الشعر. أما عن كيفية تحضير هذه  الوصفة من الشاي الأخضر في المنزل؟ إليك بعض الخطوات السهلة التي يجب اتباعها:

ستحتاج إلى:

  • 2 بيضة
  • بعض أوراق الشاي الأخضر

خطوات التحضير والتطبيق:
أولا، تغلى البيضة في الماء لفترة من الوقت مع الحفاظ عليها سائلة. إضافة أوراق الشاي الأخضر إلى وعاء، إضافة البيض عبر تكسيره في هذا السائل. يخلط هذا الخليط جيدا ثم تضيف 2 كيس من مستحضر الشاي للوصفة. وأخيرا، عليك مزج كل هذه المكونات جيدا، بعد ذلك، تطبقها على فروة الرأس والشعر. السماح للقناع أن يجف لمدة 30 دقيقة.

مع أطراف أصابعك، قم بتدليك الشعر عبر حركات دائرية. ثم الاستمتاع بحمام الماء الدافئ للشعر مع الشامبو الخاص بك. اتبع هذه العملية مرتين في الأسبوع لضمان الرطوبة والتألق و القوة لشعرك.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

علاج الزيت للشعر المتقصف

المصريين بجد علاج الزيت للشعر المتقصف: تعتبر معالجات الزيت الساخن واحدة من أبسط العلاجات وأكثرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics