الرئيسية / إقتصاد / وزيرة الاستثمار: طرح الشركات الحكومية فى البورصة بداية 2017

وزيرة الاستثمار: طرح الشركات الحكومية فى البورصة بداية 2017

سامح عبده-المصريين بجد

أعلنت داليا خورشيد وزيرة الإستثمار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي، عن بدء الخطوات الفعلية لتنفيذ برنامج الطروحات للشركات الحكومية فى البورصة مطلع العام المقبل، حيث تأتي شركات البترول والقطاع المصرفي على رأس قائمة البرنامج.

وأشارت “خورشيد”، إلي أن الوزارة انتهت من إعداد المسودة الثالثة من مشروع قانون الاستثمار بعد إخضاعه لحوار مجتمعي، موضحه أن منظومة الحوافز تعد أحد أهم المحاور التي يقدمها القانون الجديد في صورة برنامج مؤقت في القاطاعات الصناعية المحددة لمدة 3 سنوات في منطقتين هما أ ، ب بنسبة تتراوح بين 40% ، و 30% من التكلفة الاستثمارية للمشروع.

وأكدت أن القطاعات الصناعية الهامة المستفيدة من منظومة الحوافز تم تحديدها وفق استراتيجية وزارة التجارة والصناعة وكذلك وزارة المالية بعرض مشنترك مع رئيس الوزراء من بينها: صناعة المنسوجات والاخشاب والصناعاة الهندسية جميعها صناعات كثيفة العمالة وهادفة الي التصدير.

وعن تخصيص الأراضي، قالت الوزيرة أن مشروع القانون اعتمد علي دراسة متكاملة حول جهات الولاية بهدف تيسير الإجراءات تخصيص الاراضي عن طريق النافذه الاستثمارية ، والمندوبين المفوضين عن طريق سند تشريعي سريع يلبي طلبات المستثمرين.

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.