/ / / / كاتبة بريطانية: الاقتصاد وليس العنصرية وراء نتيجة الانتخابات الأمريكية - المصريين بجد
الرئيسية / العرب والعالم / كاتبة بريطانية: الاقتصاد وليس العنصرية وراء نتيجة الانتخابات الأمريكية

كاتبة بريطانية: الاقتصاد وليس العنصرية وراء نتيجة الانتخابات الأمريكية

المصريين بجد

رصدت الكاتبة البريطانية بريا فيرماني تسليط كل الضوء في نتيجة الانتخابات الأمريكية على الرئيس المنتخب دونالد ترامب, وكيف تمكنت حملته الغريبة من إحراز الفوز وكيف أوصلته تعليقاته المشوشة التي لا تعكس ذرة من نضج, إلى البيت الأبيض وكيف انتخبته النساء جماعات رغم تعليقاته المميزة ضدهم وكيف لشخص عديم الخبرة في العمل العام أن يحصل على أخطر وظيفة على ظهر الكوكب.

وأكدت فيرماني في مقال نشرته مجلة (نيوستيتسمان) البريطانية أن الدهشة بشأن الرئيس المنتخب هي أمر مفهوم, غير أن تسليط الضوء لم يكن ينبغي أن يكون على ترامب وإنما على الشعب الأمريكي الذي انتخبه رئيسا.

ورأت الكاتبة أن نتيجة الانتخابات الأمريكية لم تكن بسبب العنصرية على نحو ما تردد كثيرا في الخطاب السياسي لهذه الانتخابات; إنما السبب الرئيسي في تصويت الشعب الأمريكي لترامب يتمثل في الاقتصاد الذي عانت منه الأغلبية الأمريكية على مدى جيل كامل, منذ 1979 على وجه الدقة.

ونبهت فيرماني إلى أن أغلبية الأمريكيين (نسبة 83%) لم تشعر بنمو حقيقي, فيما يتعلق بالقوة الشرائية والأجور منذ عام 1979… وقد كشف استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث عام 2014 عن أن دخول ثلث الأمريكيين (نسبة 37%) كانت على نفس خط تكاليف المعيشة, بينما دخول نسبة 56% كانت تكافح للتعايش مع ?التضخم, فيما كانت دخول نسبة 5% فقط هي القادرة على التغلب على التضخم ??? بمعنى آخر, كانت نسبة 98% من الأمريكيين لا يعيشون “الحلم الأمريكي”.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics