/ / / / مستشفى العباسية عن صور انتهاكات المرضى: سنحاسب المخالفين - المصريين بجد
الرئيسية / الصحة والجمال / مستشفى العباسية عن صور انتهاكات المرضى: سنحاسب المخالفين

مستشفى العباسية عن صور انتهاكات المرضى: سنحاسب المخالفين

المصريين بجد

قال الدكتور جمال عبدالعظيم، مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية، إن الصور التى نشرت بوسائل الإعلام، لمرضى يعالجون بالمصحة، قد التقطت بشكل غير لائق، وتعد انتهاكًا للقانون رقم ٧١ لسنة ٢٠٠٩، الذى يحظر نشر صور المرضى فى الإعلام.
كانت وسائل الإعلام، قد تداولت صورًا، تزعم تعرض مرضى المستشفى، لانتهاكات، واعتداءات جسدية، وسوء معاملة، من قِبل العاملين بالمستشفى. 
وأعلن عبدالعظيم خلال بيان، الإثنين، فتح باب التحقيق فى الواقعة، التى تعد انتهاكًا لخصوصية المريض النفسى، واتخاذ الإجراءات اللازمة إداريًا وقانونيًا تجاه المسئولين عن ذلك. وأشار إلى أن مستشفيات الصحة النفسية، تختلف عن المستشفيات العامة، حيث إنها مقر مؤقت لإقامة المرضى النفسيين، الذين يرتكبون سلوكيات غريبة، مثل الجلوس بشكل غير لائق، أو النوم على الأرض، أو خلع الملابس أمام الآخرين، وهو ما يتم إثباته فى الملف الطبى والتمريضى للمريض.
وأضاف أن الدكتورة منن عبدالمقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية، كلفت إدارة مصالح المرضى، بتشكيل لجنة تقصى حقائق، بالتعاون مع لجنة حقوق المرضى بالمستشفى، والمجلس الإقليمى للصحة النفسية، للتحقيق فيما نشر بوسائل الإعلام.
من جهته، أكد الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، امتلاكه مستندات، وصورًا، تثبت تعرض مرضى المستشفى لانتهاكات، واعتداءات بدنية، من قِبل العاملين.
وقال فؤاد، فى تصريحات، إن العاملين بالمستشفى يُجبرون المرضى على أداء أعمال النظافة بالعنابر، ويهملون فى جوانب العناية الشخصية للنزلاء، مستغلين ضعف القدرة العقلية للمرضى، والذى يضمن عجزهم عن الإفصاح لذويهم بالجرائم التى يتعرضون لها. 
وقال الدكتور محمد العمارى، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اللجنة ستتخذ كل الإجراءات المتاحة للتحقيق فى الواقعة، ومنها تشكيل لجنة تقصى حقائق.
وأكد العمارى، أن اللجنة سوف تستدعى وزير الصحة، ومسئولى الطب النفسى فى الوزارة، وعلى رأسهم مساعد الوزير لأمانة الأمراض النفسية، لمناقشة الواقعة.
ونفى مصدر فى المستشفى إساءة معاملة مرضى الصحة النفسية، مشيرًا إلى أن الصور المنشورة لمرضى ليسوا من نزلاء المستشفى، ما يؤكد سوء نية مَن يروج لها.
وقال الدكتور أحمد حسين، طبيب بالمستشفى، إنه لا يمكن الجزم بوجود انتهاكات جسدية فى حق المرضى، مشيرًا إلى أن هناك بعض الحالات المرضية تصر على النوم على الأرض، أو عدم التعاون عند الاستحمام، وقد تتطور انفعالاتهم لحالات هياج.
واستبعد الدكتور محمد شفيق، عضو رابطة العاملين بالصحة النفسية، ومشرف سابق بالمستشفى، حدوث انتهاكات بحق النزلاء.

 
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

علاج الزيت للشعر المتقصف

المصريين بجد علاج الزيت للشعر المتقصف: تعتبر معالجات الزيت الساخن واحدة من أبسط العلاجات وأكثرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics