الرئيسية / فيديو / محسن عادل لـ”ممكن”: هذا المطلوب من الدولة للنهوض اقتصاديا 

محسن عادل لـ”ممكن”: هذا المطلوب من الدولة للنهوض اقتصاديا 

سامح عبده-المصريين بجد

قال محسن عادل الخبير الاقتصادي في حواره ببرنامج “ممكن” الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب يرغب في سياسات مشددة في التجارة الدولية ويريد رفع الفوائد الجمركية على الصين بشكل محدد.
وأوضح أن فوز ترامب يعتبر مفاجأة للبورصات العالمية كما أن للرئيس الأمريكي تصريحات سابقة له تبين موقفه الاقتصادي مثل الطاقة لأنه ينتهج نهج قديم ويريد تقليل استيراد البترول من الخارج مما يشكل مشكلة لدول الخليج ولكنه سياسيا يريد التحالف مع الدول التي تحارب الإرهاب مثل مصر.
وأكد أن ترامب سيركز على مشروعات البنية التحتية والاعتماد على جذب الاستثمارات وأنه يعمل على السياسة الشعبوية ويريد تغيير التحالفات والبعض يرى أنه سيركز على صناعات النفط والسلاح داخل أمريكا لافتا إلى أن الاسواق العالمية رأت نقاط جيدة في فوز ترامب مثل اعادة ترتيب الاوضاع داخل الاسواق الامريكية خاصة وأنه يريد اتخاذ إجراءات لضبط الاقتصاد الامريكي.
ورأى عادل أن صندوق النقد الدولي سيوافق على منح القرض لمصر غدا الجمعة دون أي شروط وأن التصويت لن يكون تصويت على القرض بل على نجاح مصر في برنامجها الاقتصادي مشيرا إلى أنه يجب زيادة المعروض الخاص بالسلع المصرية وفتح المصانع المتعثرة وتحفيز الاستثمار في المناطق النائية.
وتابع أن: “هناك تحركات مؤلمة مثل العملية الجراحية ولكننا ننتظرها ونحتاجها ونحتاج أيضا إلى زيادة الصادرات المصرية وتخفيض الواردات لأن مصر تستورد بمليار ذرة بيضاء وذرة صفراء أو “خلة” أسنان مشددا على ضرورة الانتهاء من قانون الافلاس الجديد وقانون الاستثمار وقانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقانون الترخيص الموحد.

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.