/ / / / مات الساحر واعمالة باقية اعدام ميت ملحمة في حياتة والكيف انطلاقة الجوائز - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / مات الساحر واعمالة باقية اعدام ميت ملحمة في حياتة والكيف انطلاقة الجوائز

مات الساحر واعمالة باقية اعدام ميت ملحمة في حياتة والكيف انطلاقة الجوائز

سامح عبده-أحمد مصطفى-المصريين بجد

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان الكبير محمود عبد العزيز، ليتساقط معه اكبر اعمدة السينما والدراما المصرية، كثيراً ما امتعنا بأدوارة التي اخذت منحدر يفوق الموهبة التي لطالما بقيت قلوب الجماهير العاشقة للفن الحقيقي.
خاض العديد من الاعمال الدرامية والسينمائية الناجحة التي باتت محفورة داخل اروقة اجيال ترعرعت عليها.
قدم الساحر أولى خطواتة الفنية عندما اختارة المخرج نور الدمرداش ليشارك في مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينات، ليواصل خطواتة ويصعد الى السينما عبر بوابة فيلم “الحفيد” والذي كان بمثابة فتحة الخير، حيث لمع نجمة لينتظرة اولى ادوار البطولة والتي قدمها خلال فيلم “حتى اخر العمر” عام 1975.
واصلت انطلاقة الساحر بسرعة الصاروخ خلال ال6 سنوات الاولى التي خاض خلالها 25 فيلماً سينمائياً، كان اكثرهم في اطار الحب والرومانسية، ولكن الساحر لم يكن فنان عادي بل كان ذو عقلية مبدعة فخرج من عبائة الرومانسية عن طريق بوابة “العار” عام 1982، ومن هنا انطلقت النجومية الحقيقية له.
لم يتوقف العطاء عند ذلك بل تخطى حدود الموهبة وقدم دور الاب بأحترافية في فيلم “العذراء والشعر الابيض” وأيضاً في فيلم “تزوير في اوراق رسمية” ليواصل التألق ويغير جلدة للمرة الثالثة عن طريق فيلم “اعدام ميت” والذي جسد خلالة شخصيتين الاولى الجاسوس والتانية ضابط المخابرات المصري
فيما واصل تألقة عن طريق فيلم “الكيف” الذي لاقى خلالة نجاح جماهيري كبير جداً، وفي عام 1987 قدم فيلماً اخر يعتبر من اهم افلامة ايضاً وهو “البريء” بينما جسد دور رأفت الهجان في المسلسل التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم، والذي يحكى قصة حقيقية من ملف المخابرات المصرية.
خاض الساحر تجربة جديدة بالنسبة له وهي الاخراج ولكن لم تدم كثيراً، حيث اخرج فيلم “البنت الحلوة الكدابة”.
شهد التاريخ السينمائي على الكثير من الابداع الذي قدمة محمود عبد العزيز خلال 84 فيلما والكثير من المسلسلات التي لاقت نجاح كبير وعلى رأسهم “شجرة اللبلاب، ورأفت الهجان و الدوامة ومحمود المصري وانا الحكومة والبشاير وابو هيبة في جبل الحلال وباب الخلق و رأس الغول.

حصل الساحر على العديد من الجوائز من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية ومنها “:جائزة احسن ممثل عن فيلم سوق المتعة” من مهرجان القاهرة السينمائي، وجائزة احسن مسلسل عن فيلم الكيت كات والقبطان و الساحر من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، كما حصل على جائزة احسن ممثل عن فيلم “الكيت كات” من مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي، وجائزة احسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان في فيلم الليالي “المقمرة”.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics