أخبار عاجلة

صفقة بيع “سى أى كابيتال” الغامضة تدخل مرحلة الحسم.. البنك التجارى الدولى يعلن بيع 71.9% مقابل 683 مليون جنيه لمستثمرين مصريين وعرب ليس من بينهم “ساويرس”

المصريين بجد

دخلت صفقة بيع شركة سى اى كابيتال القابضة، مرحلة الحسم، وذلك بعد إعلان البنك التجارى الدولى، عصر أمس الخميس، عن توقيع اتفاقية لبيع 71.94% من حصة البنك فى الشركة مقابل 683.4 مليون جنيه مصرى بقيمة إجمالية للشركة 950 مليون جنيه.

وقال البنك، إنه تم توقيع هذه الاتفاقية لشراء الأسهم مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة وذلك من خلال عمليه تجميع طلبات للشراء.

 غير أن مصدر داخل الشركة، أكد أن رجل الأعمال نجيب ساويرس ليس ضمن المشترين لتلك الأسهم، ويرفض حتى الآن أطراف الصفقة إعلان أى تفاصيل رسمية بخلاف ما تم إعلانه، ولم تكشف شركة سى آى كابيتال أو البنك عن أسماء رجال الأعمال أو الشركات الذين اشتروا الأسهم أو نسبهم.

 وقالت مصادر إن الصفقة تتضمن طرح سى آى كابيتال فى البورصة المصرية

 وكانت شركة بلتون المالية القابضة، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، قد سبق لها خلال العام الماضى التقدم بطلب الاستحواذ على شركة سى اى كابيتال، عقب إعلان البنك التجارى الدولى، نيته بيع الشركة المملوكة له، فى إطار استراتيجية البنك فى التخارج التدريجى من استثماراته فى الشركات الشقيقة والتابعة لتحقيق أهدافه والتوسع فى كافة مجالات الأنشطة المصرفية.

 غير أن الصفقة، التى استحوذت على اهتمام المتابعين، تعثرت بسبب عدم موافقة الرقابة المالية على اتمام الصفقة، بسبب ما وصفته بوجود مخالفات لدى المساهم الرئيسى بشركة بلتون المالية القابضة.

 وبات الإعلان النهائى عن اتمام صفقة بيع نحو 72 % من شركة سى آى كابيتال خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك حال موافقة الرقابة المالية على اتمامها، لأنه وفقا للتعديلات الأخيرة لقانون سوق المال، يتطلب موافقة مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية، فى حالات الاستحواذ على ما يزيد عن نسبة الثلث فى رأس مال أى شركة من شركات السمسرة فى الأوراق المالية.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics