/ / / / الساحر التركي لدغته كوبرا مصرية في تركيا والمصل ينتج في مصر - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / الساحر التركي لدغته كوبرا مصرية في تركيا والمصل ينتج في مصر

الساحر التركي لدغته كوبرا مصرية في تركيا والمصل ينتج في مصر

المصريين بجد

قال عارف غفور الساحر التركى، الذى يتلقى العلاج بمعهد سموم القصر العينى الفرنساوى، إنه تماثل للشفاء بفضل المصل المصرى، بعد أن لدغته كوبرا خلال وجوده فى تركيا.

وكشف فى تصريحات صحفية  أن أحد المواطنين الأتراك طلب منه علاج  ثعبان من نوع “كوبرا سامة” صدمتها سيارة، وأثناء فحصها لدغته فى ذراعه، وشعر بآلام حادة بالجسم، وارتخاء بالعضلات وضيق التنفس، وزغللة بالعينين، وتوقع الأطباء بتركيا وفاته أو إصابته بشلل لعدم توافر المصل، وعلم أنه يصنع فى مصر.

وأوضح أنه أول مرة يزور القاهرة ولم يتوقع زيارة مصر يوما ما، ولكنه علم من أصدقائه المقربين أن هناك تقدما بالمستشفيات المصرية وتوافر أمصال علاج الكوبرا، فتواصل مع السفارة التركية بالقاهرة، وتم نقله الاثنين الماضى وخضع لعلاج مكثف ورعاية طبية بمركز السموم بالقصر العينى الفرنساوى وتناول جرعات المصل وتماثل للشفاء تماماً، بمتابعة الدكتور نبيل عبد المقصود مدير المركز.

ولفت إلى أنه لم يتوقع أن ينقذ المصل المصرى حياته بهذه السرعة، ويجعلة قادرا على الحركة، مضيفا أنه لم يشاهد شوارع القاهرة ومعالمها إلا من خلال الأعمال السينمائية والدرامية ونشرات الأخبار التى يتابعها على قنوات بلاده.
وقال الدكتور محمود لطفى مدير مركز السموم بمستشفيات جامعة عين شمس، أن الساحر التركى الشهير “عارف غفور”، الذى لدغته أفعى  أثناء تجهيزه حفل سحر في مدينة أنطاليا التركية، أن الأفعى التى لدغته هى كوبرا مصرية شهيرة لذلك جاء الى مصر لأخذ المصل المضاد لها، والذى تقوم بإنتاجه هيئة المصل واللقاح التابعة لوزارة الصحة المصرية.
يذكر أن الساحر التركى عارف غفور من أصل إيرانى وحاصل على الجنسية التركية، ويهتم بعلاج الحيوانات المفترسة ويمتلك مزرعة بتركيا بها ثعابين وأسود ونمور وتماسيح بتركيا ويتولى رعايتها.
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics