/ / / / رئيس "الأعلى لتنظيم الإعلام" قناة "بيراميدز" تجاوزت المعايير المهنية والأخلاقية - المصريين بجد
الرئيسية / رياضة / رئيس “الأعلى لتنظيم الإعلام” قناة “بيراميدز” تجاوزت المعايير المهنية والأخلاقية

رئيس “الأعلى لتنظيم الإعلام” قناة “بيراميدز” تجاوزت المعايير المهنية والأخلاقية

المصريين بجد
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المخالفات التي وقعت فيها قناة “بيراميدز” جاوزت كل الأصول المهنية والأخلاقية.
أضاف خلال مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء، مع الإعلامية نانسي نور، على قناة إكسترا نيوز: “تحولت المسائل إلى ساحة للشتائم، خاصة أن ما يُحدث يمكن أن يؤثر على العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية “.
تابع: “لابد أن تكون هناك معايير مهنية وأخلاقية”، مشيرا إلى أن القناة “سبت المصريين”، متسائلا: “هل ده هدف قائم بإفساد العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي؟” 
وحول سبب تأخر “الأعلى للإعلام”، في التحرك ضد مخالفات القناة، على الرغم من أن الوقائع تم تحريرها يوم 12 سبتمبر، و27 من ذات الشهر، قال “مكرم محمد أحمد”: “التأخر في التحرك سببه التأكد من إذا كانت القناة مصرية أم سعودية؟ وهل تبث من مصر أم من السعودية؟ ومن داخل مصر أم من خارجها؟”.
أكد أن المجلس يحرص دائما على التأكد من قانونية قراراته، منوها إلى أن في حال تكرار المخالفات من قبل “بيراميدز” “ستكون العقوبات أشد” على حد تعبيره.
يذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنذر قناة “بيراميدز” الفضائية بتوقيع عقوبة منع البث، حال استمرار المخالفات الإعلامية الجسيمة.
وقال المجلس في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن برنامج “مساء بيراميدز” المذاع على القناة بتاريخ 12/ 9 و 27/9 تضمن إهانات وانتهاكات صارخة لحرية الرأي والتعبير والقيم والأخلاق الاجتماعية؛ حيث استضاف أحد المسئولين الرياضيين والسماح له بالتلفظ بعبارات مرسلة تسئ لآخرين وللجمهور، وتخالف ميثاق الشرف الإعلامي والأعراف المكتوبة والمعايير والضوابط والإعلامية.
وقرر المجلس منع بث برنامج مساء بيراميدز المذاع على القناة لمدة 15 يوما.
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

رسميا”إقالة كارتيرون من تدريب الأهلي.. ويوسف مدرباً مؤقتاً”

المصريين بجد  أعلن النادي الأهلي إقالة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون من مهمة المدير الفني للفريق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics