/ / / / لف ودوران يتقدم ايرادات أفلام العيد - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / لف ودوران يتقدم ايرادات أفلام العيد

لف ودوران يتقدم ايرادات أفلام العيد

unnamed-2المصريين بجد

يتميز موسم عيد الأضحى لهذ العام بوجود عدد من الأفلام الكوميدية التى تتنافس سوياً فى السينمات، حيث يبدو أن المنتجين والموزعين رأوا أن الكوميديا هي العنصر الفعال الذي يجب المراهنة عليه في عيد الأضحى، لتخلوا خريطة أفلام الموسم من أي تنوع.

وفى ثاني أيام العيد نقدم لكم إيرادات الأفلام من شباك التذاكر، حسبما أكدت لنا شركات التوزيع.

1- يتصدر فيلم “لف ودوران” للفنان أحمد حلمي إيرادات عيد الأضحى بمبلغ 3,302,555 جنية، الفيلم من بطولة دنيا سمير غانم، ومن تأليف منة فوزي وإخراج خالد مرعي وإنتاج وليد صبري، ويُشارك في الفيلم ميمي جمال، وصابرين، وكان من المقرر أن يحمل الفيلم اسم “ألماظ حر”، ولكن فريق العمل استقر على “لف ودوران”.

وتدور قصة الفيلم في إطار الكوميديا السوداء عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية بين الناس، من خلال شخص يعمل كمرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

2- يأتي في المركز الثاني فيلم “كلب بلدي” لأحمد فهمي وأكرم حسني بمبلغ 1,503,409l جنية، لفيلم من تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي وإخراج معتز التوني، ويلعب بطولته أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد سلام، ندى موسى، حمدي الميرغني وويزو، والفيلم كان يحمل إسم “الفيل الأحمر”.

تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول لص يقوم بسرقة الكلاب البلدي وبيعها، والغريب أن اللص تعلم طريقة سرقة الكلاب من والدته الكلبة التي أرضعته وهو صغير مما أدى إلى اكتسابه لقوى خارقة.

3- “عشان خارجين” لحسن الرداد وإيمي سمير غانم يأتى فى المركز الثالث بمبلغ 901,367 جنية وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي، حول شاب وفتاة يقعان في الحب، ولكنهما يتعرضان لصعوبات ومواقف ومشكلات كبيرة.

4- فى المركز الرابع يأتى فيلم “حملة فريزر” بمبلغ 856,237 جنية “حملة فريزر” بطولة هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، نسرين أمين، دارين حداد، من تأليف الثنائي هشام ماجد وشيكو، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول تبدل الحالة المناخية لمصر لتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا في مهمة للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي لكي يتظاهروا بتصوير فيلم، ويتعاملوا مع ممثل فاشل يقابلوه هناك ويدعى مديح البلبوصي، كما يتعاونوا مع فتاة لديها سوابق في اﻵداب، ويُعد “حلمة فريزر” أول تعاون بين شيكو وهشام ماجد بدون ثالثهم أحمد فهمي.

5- حقق فيلم “صابر جوجل” لمحمد رجب إيرادات 455,975 جنية، ليكون فى المرتبة الخامسة، يشارك رجب البطولة سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، خدوجة صبري وإحسان الترك، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، ومن إخراج محمد حمدي.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل فقير يقطن في منطقة شعبية ويتعرف على رجل أعمال مشهور ويجسد دوره لطفى لبيب، ويبدأ في العمل معه، ثم يقوم بسرقة مجوهرات من هذا الرجل ويسافر إلى الخارج، ثم يعود إلى مصر ويبدأ رحلة الصعود.

6- وفي المرتبة السادسة والأخيرة يأتي فيلم “تحت الترابيزة” لمحمد سعد حيث حقق كبلغ 275,902 جنية، وهو من طبولة نرمين الفقى، منة فضالى، حسن حسنى، عزت أبو عوف، محمد أبو داود، إسماعيل فرغلى، تميم عبده، محمد مرزبان، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف، إخراج سميح النقاش.

وتدور أحداث الفيلم حول محامٍ يجسده محمد سعد ويدعى “عاصم سنجارى” يتحول إلى “حنكو” عقب إصابته فى حادث سيارة، وبتصاعد الأحداث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين فى قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى نعيم.

ويذلك يصبح مجموع إيرادات جميع أفلام العيد 7,322,445 جنية.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics