/ / / / الصحة :- إنتاج المحاليل الوريدية٩ مليون زجاجة شهريا .. و يتجاوز الأحتياجات الفعلية بـ٨٠٠ ألف وحدة - المصريين بجد
الرئيسية / الصحة والجمال / الصحة :- إنتاج المحاليل الوريدية٩ مليون زجاجة شهريا .. و يتجاوز الأحتياجات الفعلية بـ٨٠٠ ألف وحدة

الصحة :- إنتاج المحاليل الوريدية٩ مليون زجاجة شهريا .. و يتجاوز الأحتياجات الفعلية بـ٨٠٠ ألف وحدة

خالد الشربينى -المصريين بجد

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إنتاج المحاليل الوريدية الشهري في مصر يتعدي 9 مليون زجاجة شهرياً ، في حين أن الاحتياج الشهري من المحاليل الوريدية يصل الي 8,2 مليون زجاجة، بما يشير إلى إنتاج المحاليل الوريدية يكفي وهناك 800 ألف زجاجة شهرياً زيادة عن الإحتياج الفعلي.
وأوضحت الوزارة أن تقرير انتاج المحاليل اليومية والاسبوعية والشهرية الخاصة بالشركات المنتجة للمحاليل تشير الى أن متوسط إنتاج مصنع اتسوكا الشهرى 3 مليون ومائة وواحد وخمسون الف زجاجة، ومصنع المد ( هيدلينا سابقا ) فيبلغ الانتاج الشهري مليون و 300الف، أما مصنع الفتح فيبلغ إنتاجه  الشهري مليون و 100الف زجاجه، ومصنع اتيكو ينتج شهريا مليون و200 الف، و النصر ينتج شهريا مليون و 83الف زجاجه ، بينما ينتج مصنع النيل شهريا من 2 مليون و349 الف – 2 مليون و 361الف عبوة.
وحول ما تناقلتة وسائل الاعلام ومواقع التواصل الإجتماعى عن اختفاء المحاليل، وعدم توافرها بالمستشفيات، فقد رصدت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، ظهور بعض المشكلات فيما يخص توافر أرصدة كافية من المحاليل الوريدية في عدد من المديريات، وكذلك بالسوق المحلي، وبناء عليه فقد تم التواصل مع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات والمجلس الاعلى للجامعات والجهات المختلفة مثل التامين الصحي، الأمانة العامة للمراكز المتخصصة، المؤسسة العلاجية، الصحة النفسية، وهيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية ، وذلك لموافاة الإدارة بأرصدة المحاليل الوريدية ومعدل الاستهلاك الشهري وكذلك إفادتها بأي تقاعس أو تأخر فى تنفيذ أوامر التوريد من الشركات.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

علاج الزيت للشعر المتقصف

المصريين بجد علاج الزيت للشعر المتقصف: تعتبر معالجات الزيت الساخن واحدة من أبسط العلاجات وأكثرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics