/ / / / “التصديري للسلع الهندسية”يبحث تأهيل 400 شركة لزيادة صادرات القطاع - المصريين بجد
الرئيسية / إقتصاد / “التصديري للسلع الهندسية”يبحث تأهيل 400 شركة لزيادة صادرات القطاع

“التصديري للسلع الهندسية”يبحث تأهيل 400 شركة لزيادة صادرات القطاع

المصريين بجد

عقد المجلس التصديري للسلع الهندسية اجتماعا برؤساء الشعب الهندسية بغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعة،بهدف بحث تأهيل 400 شركة لاعضاء الغرفة الهندسية لأليات التصدير خلال الفترة المقبلة،ودور مركز تحديث الصناعة في التأهيل.

وأشار المجلس في بيان صحفي اليوم الى انه يسعي لتطوير صناعة المكونات في إطار أستراتجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالتصدير 2020،مشيرا إلى أن تأهيل الشركات سيتم من خلال مركز تحديث الصناعة والبرنامج الذي يقدمة للشركات من خلال الدعم الفني لتأهيل الشركات وفق أليات تسهل عليها القدرة علي النفاذ للأسواق الخارجية،مضيفا أن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل.

من جانبه ،أشار مؤمن عرفات،مسئول دعم المصدرين بالمجلس التصديري للسلع الهندسية إلى أن المجلس يقدم خدمات ل` 21 قطاعا ممثلة بالغرفة الهندسية،ومنها خدمات الحصول علي الدعم المادي،من خلال هيئة المعارض وفتح الأسواق الجديدة.

وأضاف عرفات،أن تنظيم بعثات تجارية تأتي ضمن أولويات المجلس واستراتجيته،بالإضافة إلى استقدام بعثات مشترين من الخارج،مضيفا أن المجلس يعطي ميزة تنافسية للشركات من خلال الدعم المقدم من خلال مقدمى خدمات التصدير.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics