/ / / / البيئة تشارك في مبادرة (منتجاتنا من مخلفاتنا) - المصريين بجد
الرئيسية / البيئة / البيئة تشارك في مبادرة (منتجاتنا من مخلفاتنا)

البيئة تشارك في مبادرة (منتجاتنا من مخلفاتنا)

خالد الشربينى – المصريين بجد

افتتح الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز تنظيم المخلفات نيابة عن الدكتور خالد فهمي وزير البيئة معرض (منتجاتنا من مخلفاتنا) بحضور رئيس الاتحاد الاقليمي والنائبة شاديه ثابت وممثلي  التضامن و الاحزاب بامبابه  وعدد من الجمعيات الأهلية.
يأتي هذا في اطار الشراكة المجتمعية مع الجمعيات الأهلية في منظومة المخلفات بإمبابة حيث قامت جمعية (سوا علي الجنة) بالتنسيق مع ادارة الجمعيات الأهلية بوزارة البيئة  للاستفاده من مخلفات الأقمشة الملقاة بالشوارع، فيوجد بامبابة ٥٠ ورشة لصناعة الملابس تلقي ببواقي الاقمشة بالشارع وقد قامت الوزارة بتقديم الدعم المادي لشراء غساله ومجفف ومكواه بخار كما قامت ادارة الجمعيات الاهلية بتقديم التسهيلات والمتابعة والدعم الفني للجمعية .
وضم المعرض معروضات من بواقي الاقمشة التي لاقت قبول من جميع الحضور وساعد على خلق مشروع صغير يوفر فرص عمل للسيدات والأسر المعيلة حيث يوفر عائد مادي من بيع المنتجات المختلفة، كما ساهم في خفض مخلفات الأقمشة الملقاة بالشوارع.
وقد شجع المعرض جهات  اخرى على تقديم الدعم للجمعية حيث ساهم الاتحاد الاقليمي بدعم عيني ومادي بالإضافة الى رواج منتجات المعرض بين الحضور
وقامت وزارة البيئة من خلال ادارة الجمعيات الأهلية بخلق روابط تعاون بين الجمعية مع مجموعة من الجمعيات الاخري للاستفادة من خبراتها .

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزير الري: نحتاج 114 مليار متر مكعب من الماء للاكتفاء ذاتيًا

المصريين بجد قال وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي، إن هناك عجزا في موارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics