أخبار عاجلة

انخفاض معدلات الإصابة بفيروس سي لـ4.4% وفقا لـ”لمسوح العالمية”

المصريين بجد

أكد الدكتور عمرو قنديل مدير إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة انخفاض معدلات الإصابة بفيروس سي إلى 4.4% وفقا لأخر مسح قامت به المسح الصحي الذي قامت به هيئة المسوح الصحية العالمية في ٢٠١٥ بعد أن كانت 14% وفقا لمسح 1996.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية اليوم الاربعاء أن نسبة الإصابة بفيروس ب أيضا انخفضت لـ١٪‏ في الفئة العمرية من ١٥ سنة الى ٥٩ سنة بعد أن كانت ٤.٥٪‏، وأوضح أن المسح الصحي الذي قامت به هيئة المسوح العالمية أيضا.

وأشار قنديل إلى أن الدولة قامت بعدد من الاجراءات الوقائية خلال السنوات الأخيرة للحد من الإصابة بالفيروس منها الحقن الآمناى عدم استخدام الحقن من شخص لاخر، والتأكد من سلامة أكياس الدم، وتعقيم الأدوات.

وشدد على أن ٩٥٪‏ من الأدوات الطبية معقمة ومعلبة سواء بالمستشفيات أو الوحدات الصحية، لافتا إلى أن ٩٥٪‏ من مرضى فيروس سي لا يعرفون أنهم مصابين لذا بدأت الدولة في النزول للقرى في حملات لفحص المواطنين حيث تم فحص أكثر من ٤٢٨ ألف شخص.

ولفت الى أن معدل انتشار الفيروسات عبر معدات الغسيل الكلوي كانت ٢٧٪‏ في ٢٠٠٣، ثم ٩٪‏ في ٢٠١٠غير أنها وصلت الأن إلى ١.٤٪‏ ومؤكدا أنها تأتى ضمن النسب العالمية.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics