الرئيسية / النقل / فتح بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة بعد غلقهما 3 أيام

فتح بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة بعد غلقهما 3 أيام

خالد الشربيني-المصريين بجد

قررت هيئة ميناء الإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة بعد تحسن الأحوال الجوية وهدوء سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.
وأكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة السفن والشاحنات وعمليات الشحن والتفريغ بعد أن قررت إدارة الحركة فتح البوغاز في السادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، بعد تحسن الأحوال الجو مائية.
وأضاف، خلال تصريح صحفي، بدأت إدارتا الحركة والخدمات البحرية في دخول سفن المخطاف الخارجي والتي بلغ عددها 40 سفينة طبقًا لأولويات التراكي.
من ناحية أخرى، شدد اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، على توخي الحذر في دخول وخروج السفن والشاحنات، وعمليات الشحن والتفريغ، كما أكد عطية على التنسيق مع الجهات المعنية للكشف عن السلع الواردة إلى الميناء للوقوف على مدى صلاحيتها للاستخدام ومطابقتها للمواصفات قبل تفريغها، وذلك حفاظًا على صحة والمواطن.
وكانت سلطات ميناء الإسكندرية قد قررت إغلاق البوغازين لمدة 3 أيام نتيجة سوء حالة الطقس حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

شاهد أيضاً

رسميًا.. غدًا بدء التشغيل التجريبى لمترو مصر الجديدة

المصريين بجد أكدت وزارة النقل، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل سيشهد الساعة الواحدة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.