الرئيسية / العرب والعالم / موسكو تدعم تمديد التهدئة في سوريا 48 ساعة أخري

موسكو تدعم تمديد التهدئة في سوريا 48 ساعة أخري

مائل للحرارة

المصريين بجد

اعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأربعاء/، أن موسكو تدعم تمديد التهدئة في سوريا لمدة 48 ساعة أخرى في كافة أراضي البلاد، رغم تسجيل عدد من الخروقات للهدنة، مشيرة إلى مقتل 250 مسلحا من تنظيم “داعش” الإرهابي، وتدمير 15 مركبة تابعة لهم، خلال إحباطها هجوما للتنظيم على مدينة “تدمر” الأثرية بسوريا.

وقال النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق فيكتور بوزنيخير، في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، إن “الفترة الأولى من الهدنة التى استمرت لمدة 48 ساعة تنتهي اليوم في الساعة السابعة بتوقيت دمشق”، مضيفا أنها “شهدت حتى صباح اليوم 60 حالة من الخروقات من قبل المسلحين”.

وتابع بوزنيخير أن “قوات النظام السوري لم تقم بأعمال مضادة ردا على انتهاكات التهدئة”، مشيرا إلى أن “بعض الفصائل المسلحة التي تخضع لسيطرة الولايات المتحدة، مثل تنظيم أحرار الشام، أعلنت بشكل مباشر رفضها وقف إطلاق النار”، لافتا إلى أن “العدد الأكبر للانتهاكات نجم عن أعمال هذه الفصائل بالذات”.

يشار إلى أن الجيش السوري قال في وقت سابق إن وقف إطلاق النار سينفذ في عموم البلاد لمدة سبعة أيام ابتداء من الاثنين الماضي، وسيقوم الجيش بالرد على أي خرق من جانب المجموعات المسلحة. كما أعلنت روسيا أنها ستستمر في ضرب أهداف إرهابية.

 

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.