/ / / / ترامب في زيارة مفاجئة للعراق"لا خطط لدينا لسحب القوات الامريكية" - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / ترامب في زيارة مفاجئة للعراق”لا خطط لدينا لسحب القوات الامريكية”

ترامب في زيارة مفاجئة للعراق”لا خطط لدينا لسحب القوات الامريكية”

المصريين بجد

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأربعاء، إنه لا خطط لديهم لسحب القوات الأميركية من العراق، وإنه قد يلجأ إلى استخدام القواعد العسكرية فيها إذا أرادت بلاده القيام بأي عمل عسكري ضد “داعش” في سوريا.

وتفقد الرئيس الأميركي، برفقة زوجته ميلانيا، القوات الأميركية في قاعدة “عين الأسد”. وأكد ترمب عزمه على سحب قوات بلاده من سوريا ونقلها إلى العراق لمراقبة نشاطات تنظيم داعش وكذلك إيران.

ووصل ترمب إلى العراق في زيارة مفاجئة للقوات الأميركية في العراق اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الميلاد وهي أول زيارة له لمنطقة صراعات بعد عامين تقريبا من رئاسته وعقب أيام من الإعلان عن سحب القوات الأميركية من سوريا.

وهبطت طائرة الرئاسة الأميركية في قاعدة الأسد الجوية غربي بغداد بعد رحلة استمرت طوال الليل من واشنطن ومع السيدة الأولى ميلانيا ترامب ومجموعة صغيرة من المساعدين ومسؤولين بجهاز أمن الرئاسة وعدد من الصحفيين.

ورغم السرية التي أحيطت بها الزيارة، إلا أن تكهنات سرت حول قيام ترمب بهذه الرحلة في أعقاب قراره خفض عديد القوات في أفغانستان والانسحاب الكامل من سوريا.

وكتبت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز على تويتر إن “الرئيس ترمب والسيدة الأولى توجها إلى العراق في وقت متأخر ليلة عيد الميلاد لتفقد قواتنا والقيادة العسكرية العليا لشكرهم على خدماتهم ونجاحهم وتضحياتهم وليتمنيا لهم عيد ميلاد سعيدا”.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم ميلانيا “انها زيارة مفاجئة للشجعان المنتشرين حاليا في العراق”.

والرحلات الرئاسية لتعزيز معنويات الجنود تقليد في سنوات الحرب في أعقاب هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 الإرهابية، وقد تعرض ترمب لانتقادات لعدم توجهه حتى الآن إلى منطقة حرب.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics