/ / / / محمد بن سلمان وليا للعهد السعودي - المصريين بجد
الرئيسية / العرب والعالم / محمد بن سلمان وليا للعهد السعودي

محمد بن سلمان وليا للعهد السعودي

المصريين بجد

صدر مرسوم ملكي بالسعودية يوم الأربعاء باختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد بعد إعفاء الأمير محمد بن نايف من المنصب، في إعلان مفاجئ يؤكد أن الأمير البالغ من العمر 31 عاما نجل الملك سلمان هو الحاكم القادم للمملكة أكبر مصدر للنفط في العالم.

وأضاف المرسوم الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه تقرر أيضا إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية وتعيين الأمير محمد بن سلمان نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة الدفاع وباقي المناصب التي يتولاها.

وقال المرسوم “يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من ولاية العهد ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية”.

كما نص المرسوم على “اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليا للعهد وتعيين سموه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع واستمراره فيما كلف به من مهام أخرى”.

وقال المرسوم الملكي إن اختيار الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد حصل على “تأييد أعضاء هيئة البيعة بالأغلبية العظمى وذلك بأغلبية 31 من 34”.

وبدافع حرصه الدائم على تبديد أي تكهنات بوجود انقسامات داخلية في عائلة آل سعود الحاكمة سارع التلفزيون السعودي لتوضيح أن هذا التغيير جاء بشكل ودي ويحظى بتأييد أفراد العائلة.

وبث التلفزيون طول صباح يوم الأربعاء تغطية للأمير محمد بن نايف وهو يبايع محمد بن سلمان الأصغر منه سنا والذي ركع وقبل يد ابن عمه.

وقال الأمير محمد بن نايف “نبايعك على كتاب الله وسنة رسوله في المنشط والمكره.. الله يعينك.. أنا بارتاح الحين (الآن) وأنت الله يعينك.. موفقين إن شاء الله”.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

متسابق يصدم لجنة حكام «The Voice» تركيا.. غنَّى «تَملِّي معاك» لعمرو دياب! (فيديو)

المصريين بجد اختار أحد مشتركي برنامج «ذا فويس» تركيا «O Ses»، أغنية الفنان عمرو دياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics