/ / / / ارتفاع اسعار الذهب محليا برغم انخفاضها عالميا - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / ارتفاع اسعار الذهب محليا برغم انخفاضها عالميا

ارتفاع اسعار الذهب محليا برغم انخفاضها عالميا

المصريين بجد

واصلت أسعار الذهب في السوق المصري ارتفاعها خلال التعاملات المسائية اليوم الثلاثاء بزيادة نحو 5 جنيهات في سعر الجرام، تاثرا بصعود الدولار بالسوق الموازي، وذلك برغم انخفاضها عالمياً

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع إلى 615 جنيهات مقابل 610 جنيهات خلال تعاملات أمس الاثنين.

وصعد سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 701.4 جنيه مقابل 696.4 جنيه خلال تعاملات أمس ، وسجل سعر الجنيه الذهب إلى4960 جنيهاً مقابل 4880 جنيهًا أمس.

وأضاف نجيب  أن أسعار الدولار تجاوز الـ 18 جنيه بالسوق الموازي تأثراً بارتفاعها في البنوك.

عالمياً

هبط الذهب إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الثلاثاء بفعل التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا الشهر لكن التحركات ظلت محدودة مع ترقب الأسواق لبيانات أمريكية هذا الأسبوع ومزيد من المؤشرات على الخطط الاقتصادية لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفقا لرويترز، هبط المعدن الأصفر في خمس من الجلسات الست الأخيرة مع زيادة التكهنات بأن يمضي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قدما نحو رفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

وانخفض الذهب 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1223.73 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1030 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ 15 فبراير عند 1222.29 دولار للأوقية. ونزل المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أبريل 1.80 دولار إلى 1223.70 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة إذ يزيد ذلك تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر فائدة بينما يعزز الدولار المسعر به.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics