/ / / / 2016 عام الزواج والموت - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / 2016 عام الزواج والموت

2016 عام الزواج والموت

سامح عبده-المصريين بجد

شهد عام 2016،لحظات من الفرح والحزن لــ دخول الكثير من النجوم والنجمات القفص الذهبي، ورحيل النجوم لمسواهم الاخير .
احتفل الوسط الفني بالعالم العربي، بدخول الكثير من النجوم والنجمات القفص الذهبي، وارتباط البعض رسميًا، وعقد قران البعض الآخر وانتظار حفل الزفاف.
“عمرو يوسف وكندة علوش”
واحتفل الفنانة المصري عمرو يوسف، والنجمة السورية كندة علوش، بعقد قرانهما، في 22 نوفمبر الماضي.
لكن من المقرر أن يكون حفل الزفاف في الشهر الأول من 2017.

“سمية الخشاب”
وبعد علاقة حب استمرت ثلاثة اعوام، فاجئت الفنانة المصرية سمية الخشاب، جمهورها بزواجها من طيار أيمن السكندري.
“رشا مهدي “
الفنانة المصرية رشا مهدي، دخلت هي الأخرى عش الزوجية، على عريسها محمد ياسين.
وحرص الفنانون من أصدقاء العروس على تهنئتها، بعد أن فاجأت الوسط الفني بزواجها، دون أن يعلم أحد متى تم عقد قرانها على عريسها الذي يعمل بأحد البنوك.
واحتفلت “مهدي” بزفافها بطريقة جديدة، على الشاطىء، وهو ما لاق إعجاب جمهورها وزملائها.
“حنان مطاوع”
فاجأت الفنانة المصرية حنان مطاوع الوسط الفني، ومحبيها أيضًا، بإقامة حفل زفافها على خطيبها المخرج المسرحي المصري أمير اليماني، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور نخبة من النجوم.

“هيثم نبيل و رانيا نجيب”
احتفل المطرب المصري هيثم نبيل بعقد قرانه على نجمة “ستار أكاديمي” رانيا نجيب، داخل مسجد الشرطة بالشيخ زايد، بحضور العديد من نجوم الفن والغناء.
وشارك في مراسم عقد القران من نجوم الفن محمود عبدالمغني وايمان العاصي ورامي وحيد وحنان مطاوع وزوجها والمخرج محمد سامي، ومن نجوم الغناء نادر نور ونهال نبيل.

“إيمي سمير غانم وحسن الرداد”
احتفل الثنائي إيمي سمير غانم وحسن الرداد، بحفل زفافهما في أكتوبر الماضي، وسط الأهل والأصدقاء.
واختار العروسان مكان الزفاف بمدينة الجونة المصرية بعيدًا عن أعين الإعلام.

“كارمن سليمان ومصطفى جاد”
وبعد أقل من شهرين بعد الخطوبة، عقد الملحن الشاب مصطفى جاد قرانه على النجمة الشابة كارمن سليمان فى مسجد “المشير” بالتجمع الخامس، وسط حضور نجوم الفن.

“إيمان العاصي وطارق صبري”

النجمة المصرية إيمان العاصي أكدت أن النجم المصري طارق صبري، تقدم بالفعل لخطبتها منذ فترة وجلس مع عائلتها، كما هو العادة في مثل هذه المناسبات وأنه تقرر أن يتم الأمر بشكل رسمي في منتصف ديسمبر الجاري.
يقررا حتى الآن موعد عقد القران.

“إيمي طلعت زكريا و عامر طاهر”
واحتفل الفنان المصري “طلعت زكريا”  بخطوبة ابنته الفنانة الشابة “إيمي” رسميًا على الإعلامي الشاب عامر طاهر مقدم برنامج الشباب دوت كوم وسط عدد من الأهل والأصدقاء المقربين.
كما شهد العام الماضي أحداثًا محزنةً عدة في الوسط الفني،
الموت هو الحقيقة الوحيدة التى يؤمن بها كل البشر، ولكن بالرغم من الإجماع الشامل على هذه الحقيقة إلا أن خبر الوفاة لا يزال دائما يمثل حملًا ثقيلًا على كل النفوس يصعب تقبله وتصديقه، ويزداد الأمر صعوبة خاصةً عندما يكون المتوفي أحد نجوم الشاشة، فيصبح الأمر أكثر تعقيدا لعشاقه ومحبيه،
حملت أحداثًا حزينة أكثر مما حملته من أحداث سعيدة، فقد غيَّب الموت عددًا من الفنانين الكبار على الصعيدين المصري والعالمي،

“ممدوح عبد العليم”
توفى الفنان المصرى ممدوح عبد العليم، الثلاثاء 5 يناير عن عمر يناهز الـ60 عاما، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ممارسته الرياضة بإحدى القاعات الرياضية، وقد تم نقل ممدوح عبد العليم إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية ولكن وافته المنية قبل وصوله لأيدى الأطباء.
“حمدى أحمد”
توفى الفنان حمدى أحمد فجر يوم الجمعة 8 يناير عن عمر يناهز 82 عاماً، عقب سلسلة أزمات صحية مرت به مؤخرا بسبب وجود تجمعات من الماء على منطقة الرئة.
“يسرى الإبيارى”
توفى المؤلف والمنتج السينمائى والمسرحى المصرى يسرى الإبيارى، نجل الكاتب أبو السعود الإبيارى، يوم الأحد 10 يناير، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 86 عاماً.
“صبحى شفيق”
توفى الكاتب والمخرج السينمائى المصرى صبحى شفيق يوم الخميس 14 يناير، عن عمر ناهز 84 عاما، وعاش الفنان سنواته الأخيرة وحيداً نظراً لإقامة ابنه وابنته فى فرنسا.

” وائل نور “
توفي الممثل المصري  يوم 2 مايو 2016  عن عمر يناهز 55 عاما ، داخل منزله بالإسكندرية .

“فايزة عبد الجواد”

توفيت 20 فبراير ،وهي صاحبة أشهر تجسيد لدور البلطجية في أكثر من فيلم كما إشتهرت أيضا بأداء دور السجانة. فايزة التي إكتشفها “رشدي أباظة” كانت تمتلك ملامح قاسية، ما أهلها للقيام بأدوار متعلقة دائما بالإجرام، فهي إما مجرمة أو بلطجية, وإشتهرت بأنها كانت تخفي “موس الحلاقة” في فمها لإرهاب الطرف الآخر في حال إن ما تشاجرت معه وشاركت الراحلة في أكثر من 100 فيلم ومسلسل كان آخرها مسلسل “كيد النسا”

“فيروز”

توفيت 30 يناير 2016 بعد معاناة طويلة مع مشاكل في الكلى والكبد عن عمر ناهزالـ 72 عاما إسمها الحقيقي “بيروز أرتين كالفايان” إمتد مشوارها الفني نحو عشر سنوات مثلت خلالها في عشرة أفلام وهي من أسرة أرمنية من مدينة حلب السورية وأخت الممثلة الإستعراضية الشهيرة “نيللي”.

“محمود عبد العزيز”

توفي 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض عن عمر ناهزالـ 70 عاما ولد في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، تعلم في مدارس الحي إلى أن إنتقل إلى كلية الزراعة جامعة الإسكندرية وهناك بدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة.
بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج “نور الدمرداش” دوراً في المسلسل مع “محمود يس ونيللي”، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1 975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر” ،قدم حوالي 98 فيلم ومسلسل .
حصل “محمود عبد العزيز” على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية أهمها:
جائزة أحسن ممثل عن أفلام “الكيت كات”، “القبطان”، “الساحر” من مهرجان دمشق السينمائي الدولي.
جائزة أحسن ممثل عن فيلم “سوق المتعة” من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
جائزة أحسن ممثل عن فيلم “الكيت كات” من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي.
جائزة أحسن ممثل مشاركة مع الفنان “عمار محمد حسان. في فيلم الليالي المقمرة.

“زبيدة ثروة “
توفيت في القاهرة مساء الثلاثاء الممثلة المصرية عن عمر يناهز الـ 76 بعد صراع مع المرض , قد اشتهرت ثروت ببطولة عدد من الافلام ذات الصبغة الرومانسية منذ أواخر الخمسينيات إلى جانب عدد من أبرز نجوم السينما المصرية كالمطربين عبد الحليم حافظ وفريد الاطرش والممثلين رشدي أباظة و عمر الشريف وكمال الشناوي ويحيى شاهين وأحمد رمزي وحسن يوسف وغيرهم.
بدأت العمل في السينما في عام 1956 في فيلم “دليلة”، حيث ظهرت في دور ثانوي قصير الى جانب المطرب عبد الحليم حافظ وشادية، الذي عادت لتلعب دور البطولة أمامه في فيلم “يوم من عمري” للمخرج عاطف سالم، والذي عد من أشهر أدوارها.

“أحمد راتب”
توفى الفنان أحمد راتب  صباح يوم الثلاثاء عقب إصابته بأزمة قلبية مفاجئة  نتيجة  مياه على الرئة نقل علي اثرها لإحدي مستشفيات مدينة 6 أكتوبر ووافته المنية منذ ساعة تقريبا وتقوم اسرته بإنهاء إجراءات الدفن وتحديد موعد الجنازة ومكانها .

ويبدو أن عام 2016 كان أشد قسوة على الفنانين وجمهورهم،فقد غيب الموت عددا كبيرا من الفنانين الكبار على الصعيدين المصرى والعالمى ، ونتمني أن يكون عام 2017 لطيفا وليس بقاسيا علي الجمع .

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics