الرئيسية / أخبار / وفد البرلمان الأوروبي ينفي وجود أي حديث عن عقوبات ضد مصر

وفد البرلمان الأوروبي ينفي وجود أي حديث عن عقوبات ضد مصر

المصريين بجد

نفت رئيسة وفد العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الاوروبي ماريسا ماتياس “وجود أى حديث عن عقوبات ضد مصر أو حتى احتمال فرض أي عقوبات عليها”.

وأضافت ماريسا ماتياس أن التوصيات التى خرجت بها زيارة الوفد – الذى ضم ستة أعضاء – لمصر تؤكد أن مصر دولة صديقة للاتحاد الأوروبي, ونطالب بدعم وتعميق العلاقات في كافة المجالات, كما أننا نعي التحديات الأمنية في الشرق الأوسط وأوروبا ولهذا فنحن بحاجة لدعم التعاون لمكافحة الارهاب والعنف والتطرف.

وأكدت ماريسا ماتياس – فى مؤتمر صحفى عقدته اليوم الاربعاء – أن زيارة الوفد الحالية لمصر هى الأولى من نوعها منذ ست سنوات بسبب الأوضاع وعدم وجود برلمان فى مصر فى السابق.

وقالت إنه تمت دعوة وفد من البرلمان المصري عقب انتخابه زار البرلمان الأوروبي فى يناير الماضي وسيقوم وفد برلماني مصري أخر بزيارة البرلمان الأوروبي فى “ستراسبورج” العام القادم.

وأشارت إلى أن الوفد التقى خلال زيارته لمصر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونوابا برلمانيين وممثلين لعدد من منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدنى وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية, لافتة إلى أن الزيارة تهدف إلى فهم أكبر لاحتياجات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.. حيث تطرقت المناقشات لأساليب زيادة الاستقرار والأوضاع في سوريا وليبيا والعراق واليمن وموضوعات مثل مكافحة الهجرة غير المشروعة وقضايا حقوق الإنسان وقضية ريجينى.. وقالت ماريسا “إننا لسنا هنا لإعطاء دروس لأحد أو التدخل فى الشأن الداخلي ولكننا جئنا للاستماع لمختلف الاqراء”.

وأوضحت أن المجتمع المدني يلعب دورا هاما فى هذا الإطار, مشددة على أهمية الاستمرار في تعزيز العلاقات المصرية الأوروبية واستمرار الاتحاد الأوروبي في دعم مصر, ورحبت ب`”قانون الإعلام” الذى سيتم بحثه قريبا في مصر ليصدره البرلمان منوهة بأن قضية ريجيني تحظى بالاهتمام, ورحبت بشدة باهتمام الرئيس السيسي بنفسه بها, حيث أكد للوفد اليوم أنه يتابع بشكل شخصي تطورات قضية ريجيني والتعاون بين السلطات المصرية والإيطالية في هذا المجال كما ثمنت جهود السلطات المصرية فى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.