أخبار عاجلة

وزير النقل: 90% من قضبان حديد مصر فى حاجة إلى تغيير

المصريين بجد
أكد وزير النقل هشام عرفات، أن دخول القطاع الخاص بمنظومة سكك حديد مصر أصبح ضرورة مهمة، مثلما تعمل جميع دول العالم قائلًا: “لابد من دخول القطاع الخاص لمنظومة السكة الحديد”.
جاء ذلك فى لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة اللواء سعيد طعيمة، وأضاف عرفات أن دخول القطاع الخاص يتطلب تعديل قانون السكة الحديد، وهو ما تعمل عليه الحكومة خلال الفترة الحالية لتقديم هذا التعديل، مشيرًا إلى أن التعديلات ستشمل أيضا السماح للشركات الاستثمارية الكبرى المشاركة فى المنظومة والعمل على تطويرها بشكل فعال.
وأوضح وزير النقل أن مشاركة القطاع الخاص فى المنظومة سيعمل على تفعيل الاستثمار والاستفادة الكبيرة منها، مؤكدًا أن الساحة متاحة للمشاركة سواء فى إيجار السيارات أو نقل البضائع قائلا: “العالم كله قائم بالشراكة بين القطاع العام والخاص فى السكة الحديد”.
ولفت وزير النقل إلى المنظومة بأكملها فى حاجة إلى تغيير قائلًا: “90% من قضبان حديد مصر فى حاجة إلى تغيير”.
وفي نفس السياق قرر وزير النقل ندب المهندس سيد ابراهيم محمد سالم نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة.

جاء ذلك بعد أن قبل عرفات أمس استقالة اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة السابق، على خلفية حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، مما أدى إلى وفاة 42 شخصا وإصابة العشرات.
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics