الرئيسية / أخبار / وزير النقل للسيسي: سنرفع أسعار تذاكر السكك الحديدية 25%

وزير النقل للسيسي: سنرفع أسعار تذاكر السكك الحديدية 25%

المصريين بجد
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة ستضطر إلى رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية بنسب تتراوح بين 20 – 25%، بخلاف تعديل أسعار قطارات الضواحي.

وأكد عرفات، خلال عرض مشروعات السكك الحديدية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أن وزارة النقل تعمل على تنفيذ مشروعات بتكاليف تتجاوز 52 مليار جنيه حتى العام 2022.

وتابع عرفات: “هناك تشوه كبير  في التدفقات المالية للسكة الحديد.. هنضطر نرفع أسعار الخدمات الرئيسية بسبب ارتفاع التكاليف، وحتى يستمر المرفق في العمل”.

وذكر أن هناك خطوط قصيرة بالسكك الحديدية لا يتجاوز سعر التذكرة فيها جنيه واحد، مشدداً على أن الجانب الأكبر من خسائر المرفق يأتي من تلك الخطوط.

وأوضح أن الإيرادات السنوية لهيئة السكك الحديدية تتوزع بين 1,9 مليار جنيه عوائد من تذاكر الخطوط الطويلة، بخلاف 300 مليون جنيه من منقولات البضائع، بينما تتجاوز المصروفات السنوية 5,5 مليار جنيه.

وأضاف عرفات أن هيئة السكك الحديدية مكبلة بمديونيات بلغت 40 مليار جنيه مضافاً إليها الفوائد، مؤكدًا أن هناك مساعي لتعظيم إيرادات السكك الحديدية عبر نقل الحاويات، والهيئة تمكنت لأول مرة في تاريخها من إبراهم عقد إعلانات بقيمة تتجاوز مليار جنيه. 

وسرد وزير النقل عدد واسع من مشروعات السكك الحديدية الجاري تنفيذها ما بين التعاقد على عربات وجرارات جديدة، بخلاف تحديث إشارات بعض الخطوط وإنشاء مزلقانات جديدة. 

وطالب السيسي من وزير النقل بأن تكون الزيادة المخطط لها في أسعار تذاكر السكك الحديدية مناسبة وفي حدود المعقول.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.