/ / / / وزارة التعليم العالى توقع الاسبوع القادم اتفاقية خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجي - المصريين بجد
الرئيسية / تعليم / وزارة التعليم العالى توقع الاسبوع القادم اتفاقية خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجي

وزارة التعليم العالى توقع الاسبوع القادم اتفاقية خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجي

خالد الشربينى-المصريين بجد

أكدت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى العديد من المناسبات بأن البحث العلمى سيكون فى خدمة الصناعة ولذا قامت الوزارة بالعمل على توفير البيئة المناسبة للباحثين حتى يتمكنوا من الابداع والابتكار على نحو يحقق مخرجات بحثية يتم استثمارها فى شركات ناشئة.
أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى انه من منطلق هذه الرؤية والتى تم التباحث بشأنها فقد تم تحديد المجالات ذات الأهمية القومية مثل الطاقة الجديدة واستخدامات النانو تكنولوجى والصناعات الدوأئية.
ولذا فقد بدأت بالفعل وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى تصنيع بعض المنتجات القائمة على مخرجات البحث العلمى بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى فى مجال الطاقة الشمسية وتحلية المياه .
وكذلك بدأت بالفعل مرحلة التصنيع مع وزارة الصحة لمستلزمات طبية وكواشف تشخيصية.
وفى إنطلاقة جديدة لاستخدامات النانو تكنولوجى فى الصناعات الدوائية ومن أجل توطين التكنولوجيا بمصر فقد تم استقبال عدد من العلماء المصريين العاملين بالخارج ومنهم الدكتور موسى شاكر نائب رئيس جامعة نيويورك ومدير مركز الأبحاث الدوائية بالجامعة وصاحب أكثر من 300 براءة اختراع من أجل توقيع اتفاقية تعاون خاصة بتكنولوجيا صناعة الأدوية بالنانو تكنولوجى.
ويأتى ذلك فى ضوء ارتفاع سعر الدولار وفى ضوء الأزمة التى حدثت بخصوص توريد الأدوية واحتكارها لبعض الشركات مما أدى إلى ارتفاع مبالغ فيه لأسعار الأدوية فأصبح واجبا على الدولة العمل على نقل التكنولوجيا والارتقاء بمستوى منظومة صناعة الأدوية والانتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة الصناعة الفعلية للمركبات والمواد الخام للحصول على صناعة أدوية محلية

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزير التعليم”إمتحانات اولي ثانوي القادمة آمنة وإلكترونية “بدون انترنت” في المدارس المجهزة”

المصريين بجد قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم انه رغم نجاح ٢٢٥٠٠٠ طالب صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics