/ / / / وزيرة التعاون الدولى تبحث مع نائب رئيس البنك للسياسات العامة وضع برامج مشتركة تعمل علي تحسين مستوي معيشة المواطنين - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / وزيرة التعاون الدولى تبحث مع نائب رئيس البنك للسياسات العامة وضع برامج مشتركة تعمل علي تحسين مستوي معيشة المواطنين

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع نائب رئيس البنك للسياسات العامة وضع برامج مشتركة تعمل علي تحسين مستوي معيشة المواطنين

2-6

خالد الشربينى-المصريين بجد

استهلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، أول لقائتها فى العاصمة الأمريكية “واشنطن” على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى، بعقد لقاء مع المديرين التنفيذين للبنك.
وأشارت الدكتورة الوزيرة، إلي أن الحكومة المصرية تتبني برنامج اصلاح اقتصادي شامل، ولديها التزام قوى بمراعاة الجوانب الاجتماعية لمحدودي ومتوسطي الدخل خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً مثل الصعيد وشمال سيناء.
وشددت الوزيرة، علي ضرورة أن تشمل محفظة التعاون مع البنك الدولي علي عدد من برامج التنمية الاجتماعية في مجالات الصحة والتعليم ودعم شبكات الأمان الإجتماعى ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير مزيد من فرص العمل خاصة للشباب، والذى سبق أن وفر له البنك 400 مليون دولار، ضمن مشروع تكافل وكرامة، من أجل التخفيف على الأسر الاكثر احتياجا، أضافة إلى مشروع الإسكان الاجتماعي الذى سبق أن دعمه البنك بقيمة 500 مليون دولار.
وناقشت الوزيرة مع المديرين التنفيذين للبنك الطلب المقدم من مصر للبنك لتمويل مشروع لدعم العمالة الكثيفة بمبلغ 200 مليون دولار، ومشروع لدعم  المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمبلغ 200 مليون دولار.
وحضر الإجتماع من المديرين التنفيذين كل من كازهيكو كوجوشى، عن اليابان وميلانى روبنسون عن المملكة المتحدة واندرية ليشن عن روسيا، وباتريزو بجانو، عن كل من البرتغال وايطاليا والبانيا ومالطا واليونان، ويانجمانج يانج، عن الصين وفرانسكويس جودتز عن النمسا والمجر وبلجيكا وسلوفاكيا ولوكسمبورغ وفرانك هيمشكيرك، عن 24 بلد اوروبيا ابرزهم هولندا وبلغاريا وكرواتيا واوكرانيا وقبرص وارمينيا ومقدونيا ومارتن بودر عن الدنمارك واستونيا وفلندا والنرويج والسويد وكلوس هابى عن المانيا وتركى المطيرى عن السعودية.
وعقب ذلك، التقت الدكتورة الوزيرة، مع هارتفيج شافر، نائب رئيس البنك الدولى للسياسات العامة، والخدمات القطرية.
وأكدت الدكتورة الوزيرة، أن الحكومة المصرية أطلقت برنامج اقتصادى تنموى خلال الفترة من (2014-2018) وهو برنامج شامل يعمل علي استقرار الإقتصاد الكلي و مراعاة الجوانب الإجتماعية بهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، واشارت الدكتورة الوزيرة، إلي أهمية التركيز علي برامج مشتركة تعمل علي تحسين مستوي معيشة المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.
ومن جانبه، اشاد نائب رئيس البنك، ببرنامج الحكومة الاقتصادى التنموى، مؤكدا دعم البنك الكامل لنجاح البرنامج، والذى يعد من أقوى البرامج فى منطقة الشرق الأوسط، مما يساهم فى الارتفاع بمعدل النمو فى مصر.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics