/ / / / وزارة الكهرباء:- الاحتفال بتخريج 46 متدرب من 6 دول أفريقية - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / وزارة الكهرباء:- الاحتفال بتخريج 46 متدرب من 6 دول أفريقية
المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر

وزارة الكهرباء:- الاحتفال بتخريج 46 متدرب من 6 دول أفريقية

المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة  لكهرباء مصر
المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر

خالد الشربينى-المصريين بجد

فى إطار الإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة لبناء وإعداد الكوادر من دول حوض النيل يشهد اليوم الخميس المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة  لكهرباء مصر إحتفالية تخريج عدد 46 متدرباً فى ثلاثة دورات تدريبية حول ” محطات المحولات ” “التشغيل والصيانة لشبكات التوزيع ” ” مصادر الطاقة المتجددة وإستخداماتها ” .
أوضح المهندس جابر أن هذه الدورات التدريبية شملت متدربين من دول حوض النيل وهم جمهورية الكونغو الديمقراطية وكينيا والسودان وجنوب السودان وتنزانيا وأوغندا.
وأضاف أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجارى تنفيذها فى إطار مشروع التعاون مع الدول الأفريقية الذى يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل فى مجالات الكهرباء فى مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول فى مختلف مجالات الطاقة.
وأكد فى الكلمة التى ألقاها خلال الاحتفالية أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت تلك البرامج التدريبية منذ عام 2007 وذلك مع دولتى السودان وإثيوبيا وتقدم الوزارة  فى الوقت الحالى التدريب لعدد عشرة (10) دول من  دول حوض النيل لتبادل المعرفة حول كافة مجالات الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع بالإضافة إلى المجالات الإدارية .
كما أكد على دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل وحرص القطاع إعداد الكوادر من الدول الأفريقية الشقيقة باعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم وكذلك عقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.
هذا وقد تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات الكهرباء كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.
وأعرب السادة المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم للدور المتميز والجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصرى فى إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها مؤكدين على أنهم سيعملون على نقل الخبرة التى اكتسبوها من مصر إلى بلادهم.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics