/ / / / نيفين جامع لـ"ممكن": هذه شروط الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة - المصريين بجد
الرئيسية / إقتصاد / نيفين جامع لـ”ممكن”: هذه شروط الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة

نيفين جامع لـ”ممكن”: هذه شروط الحصول على تمويل للمشروعات الصغيرة

المصريين بجد

قالت نيفين جامع الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية في حوارها ببرنامج “ممكن” الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن التيسيرات المقدمة من المشروع يمكن أن تكون إجراءات مبسطة أو مساعدة الشباب في تطوير الأفكار بشكل يتناسب مع مؤهله وفكرته.

وأضافت أن مصر ليست أقل من أي دولة في العالم لأن الشعب يتميز بالوصول إلى هدفه طالما كان في الإطار السليم وسط تضافر للجهود موضحة أن الصندوق يعمل على هذا ويعمل على التكامل بين جميع المؤسسات التي  تؤدي لنجاح المشروعات الصغيرة لأنها قاطرة التنمية.

وأوضحت أنه يجب تنمية قطاع المشروعات الصغيرة حتى يتم تقليل الواردات والمحافظة على العملة الصعبة وأن الشريحة التي يخدمها الصندوق هي ان كيون كامل الأهلية ويجيد القراءة والكتابة وأن نسبة 60 % من المتقدمين شباب من سن 21 سنة وحتى 40 سنة.

وكشفت عن أن التمويل الخاص بالمشروع يكون وفقا لاحتياج المشروع ولكن الحد الأدنى للمشروعات 10 آلاف جنيه ويصل إلى 2 مليون جنيه وفي حال مشروع صناعي يصل إلى 5 مليون جنيه مضيفة أن أي مستفيد حصل على التمويل يتم متابعته لمدة 90 يوم للتأكد من أن التمويل ذهب إلى الإتجاه الصحيح.

وأردفت: “هناك حالات فردية بسيطة طلبت تمويل وحصلت عليه ولكن لم تقم بالمشروع وهناك حالات تحصل على التمويل على هيئة آلات ويتم زيارة المستفيد مرة أو مرتين في العام لمتابعة مشروعه خاصة وأن البعض قد لا يقدر على التسويق لمشروعه وهنا يتم مساعدته وبعد انتهاء القرض وتسديد التمويل يمكن أن يتاح له أي خدمات يتم تقديمها من جانب الصندوق”.

ولفتت إلى أن هناك: “بعض البرامج التدريبية بخصوص إدارة المشروع لضمان نجاح المشروع ونحن نمول جميع أنواع المشروعات ولكن التجاري والخدمي يستحوز على النسبة الأعلى في التمويل لأنه لا يحتاج إلى معرفة كافية ولكن وجهنا في الفترة الأخيرة الاهتمام بالمشروعات الصناعية لأن بها استقرار وستنهض بالدولة”.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics