/ / / / نجل "أبو الإعلام": لهذا السبب قرر والدي بناء التليفزيون ووكالة أنباء الشرق الأوسط - المصريين بجد
الرئيسية / فيديو / نجل “أبو الإعلام”: لهذا السبب قرر والدي بناء التليفزيون ووكالة أنباء الشرق الأوسط

نجل “أبو الإعلام”: لهذا السبب قرر والدي بناء التليفزيون ووكالة أنباء الشرق الأوسط

 سامح عبده – المصريين بجد

قال الدكتور طارق عبد القادر حاتم أستاذ الإدارة في الجامعة الأمريكية في حواره ببرنامج “ممكن” الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن والده الدكتور عبد القادر حاتم الملقب بـ”أبو الإعلام” كان يقتنع تماما بأهمية الإعلام وأن يكون للناس نافذة على العالم موضحا أن فكر والده هو أن يعرف أي مواطن مصر يما يحدث حوله في العالم لان هذه هي التنمية الحقيقية.

وأضاف أن فكرة التلفيزيون جاءت بعد نجاح الإذاعة ورأى أنه يجب استكمال هذا عبر الشاشة الصغيرة لأنه سيكون له دور تنموي كاشفا عن أن والده ذهب للرئيس الأسبق جمال عبد الناصر وعرض عليه إنشاء التليفزيون ولكنه طلب منه إقناع الوزراء.

وتابع: “البعض قال إن هذا سيسبب مشاكل لأنه سيجعل الناس ترى ما يحدث في الخارج واخرين رأوا أن هناك أولويات أهم وهناك من قال إنه لا يوجد ميزانية ولكن والدي كان مصمم وقال لعبد الناصر إن التليفزيون سيعلم الناس لأنه داخل كل منزل وهناك من كفر والدي مثل الشيخ كشك وقابله والدي وقال له إن من صنع محطة الإذاعة فرد عليه الشيخ سيدخل الجنة فسأله ومن قدم الإذان في التليفزيون فقال له الشيخ يدخل الجنة”.

وأردف: “فكر والدي في تقديم برامج لتعليم الفلاح كيفية الزراعة والإنتاج وكان يهدف ليكون شئ يعلم الناس ويزيد ثقافتهم وهو ما ينتج صناعات عديدة من مخرجين ومصورين وأبي ذهب لـ 30 شركة أجنبية وقال لهم إنه يريد تجربة 30 جهاز تليفزيون ولو حدث إقبال سيتم الشراء منهم وبالفعل وضع في كل ميدان في مصر تليفزيون وبجانبه عسكري”.

واستكمل: ” والدي كان يقول إن شخص يتولى وظيفة يجب أن تتوافر فيه المعرفة والخبرة والأمانة والموهبة حتى ينجح في موقعه ووالدي كان يقول لنا إن طريقة العرض هي القرار ووالدتي كانت تمتلك مطاحن في الإسكندرية أممها عبدالناصر ووالدي كان مسؤولا عن إعلان التأميم”.

وأردف: ” والدي أنشأ وكالة أنباء الشرق الأوسط لإيمانه بأهميتها  ودورها التثقيفي ويوم 5 أكتوبر 1973 كان أسعد يوم لوالدي و السادات لأنهما تأكدا أن أمريكا لا تعلم بالحرب و والدي قال للسادات عندما استعان به “اللي هيعمل حرب ميتكلمش عليها”.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics