/ / / / نائب مدير مستشفى ابو الريش لـ"ممكن": ميزانيتنا 15 مليون جنيه..  ولدينا عجز 800 ممرضة - المصريين بجد
الرئيسية / فيديو / نائب مدير مستشفى ابو الريش لـ”ممكن”: ميزانيتنا 15 مليون جنيه..  ولدينا عجز 800 ممرضة

نائب مدير مستشفى ابو الريش لـ”ممكن”: ميزانيتنا 15 مليون جنيه..  ولدينا عجز 800 ممرضة

سامح عبده-المصريين بجد

قالت الدكتورة هناء إبراهيم رضا نائب مدير مستشفى ابو الريش الياباني للأطفال في حوارها ببرنامج “ممكن” الذي تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم على شاشة سي بي سي إن المستشفى بها 450 سرير والسبيل الوحيد لاختفاء مقولة “مفيش سرير” هى سرعة انجاز الاجراءات وتقليل المدة الخاصة بعلاج الأطفال موضحة أن هناك حلم بحلول عام 2020 وهو سرير متاح لكل طفل محتاج.

وأضافت أن هناك تبرعات تأتي إلى المستشفى ولكن بكل أسف هناك مشكلة وهي أن المستشفى تشبه “المصفاة” وما يأتي من تبرعات يذهب إلى أشياء بدون أهداف مستقبلية مشيرة إلى أن المستشفى بحاجة إلى شبكات كهرباء ومصاعد وأدوات تعقيم وأجهزة طبية عديدة.

وتابعت: “جميع التجديدات التي حدثت في المستشفى منذ إنشاءها خاصة بالشكليات وليس الأساسيات وميزانية المستشفى 15 مليون جنيه ورئيس جامعة القاهرة اعتمد مشكورا 10 مليون لسد العجز وهناك خطة للتجديد والإحلال الفترة المقبلة وهو ما نعمل عليه”.

ولفتت إلى أن: “البعض يعتقد أن التبرع هو بالجهاز الطبي على الرغم من أن المستشفى تشتري أكياس دم وأجهزة وريدية وأشياء أخرى غير الأجهزة والأدوية حتى أن المطبخ الخاص بالمستشفى به مشكلة وهي أنه يعمل بحلل بالبخار والطعام الذي يذهب للطفل الرضيع ذو الـ 6 أشهر عيش وجبن وليس طعام في الخلاط وفي الخطة الجديدة سيتم حل كل هذه الأمور”.

وأردفت: “بالنسبة إلى التبرع فلدينا لجنة الزكاة ببنك ناصر ورقم مختصر برسالة 9501 بخمسة جنيهات و اكثر الحالات المتوافدة من المحافظات بعد القاهرة والجيزة محافظتى الفيوم وبنى سويف ولدينا 380 ممرضة في المستشفى ولدينا عجز 800 ممرضة ولدينا ببعض الأقسام الداخلية ممرضة على 30 طفل”.

واستكملت إبراهيم: “الدولة مش ناقصة دكاترة والتمريض مهنة محترمة ونحتاجها و الانفاق من المتبرعين كان مباشرا والبعض يخصصها لامراض معينة مثل الغسيل الكلوي أو الأجهزة الطبية وفي حرجات القلب هناك قوائم انتظار كبيرة وأكثر من 5 أشهر وأنا أعذر من يرى أبنه أبو أبنته رقم واحد ولكن هناك حالات طارئة اكثر تحتاج إلى الدخول وهو ما يسبب الضيق للبعض”.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics