/ / / / محامي نائب العفاريت يدفع بعدم معقولية الواقعة واستنادها على أدلة غير منطقية ويؤكد كيدية بلاغ حسن راتب - المصريين بجد
الرئيسية / حوادث / محامي نائب العفاريت يدفع بعدم معقولية الواقعة واستنادها على أدلة غير منطقية ويؤكد كيدية بلاغ حسن راتب

محامي نائب العفاريت يدفع بعدم معقولية الواقعة واستنادها على أدلة غير منطقية ويؤكد كيدية بلاغ حسن راتب

المصريين بجد

5 ساعات هى مدة التحقيقات التى أجرتها نيابة مركز الجيزة، برئاسة المستشار مدحت هانى، مع البرلمانى السابق علاء حسانين، فى اتهامه بالنصب والاحتيال على رجل الأعمال حسن راتب مالك قناة المحور، قبل صدور قرار بحجزه 24 ساعة على ذمة التحريات.

وصل “حسانين” إلى مقر نيابة مركز الجيزة قادمًا من قسم شرطة أبو النمرس- والذى تم التحفظ عليه بداخله قبل عرضه على النيابة- داخل سيارة الترحيلات مرتديا بدلة سوداء اللون وكرافت وقبعة رأس للتخفى من الإعلام، وبصحبته عدد من أفراد أسرته ومن بينهم ابنته.

بدأت التحقيقات مع “حسانين” فى غضون الساعة الحادية عشر، وواجهته النيابة بالاتهامات وما جاء بتحريات المباحث، ونفى خلالها النائب البرلمانى السابق كل ما اسند إليه من اتهامات بالنصب والاحتيال، نافيًا تحصله على مبلغ مالى من رجل الأعمال حسن راتب.

وترافع محمد البسلاوى دفاع النائب البرلمانى علاء حسانين، ودفع بعدم معقولية الواقعة وعدم جدية التحريات التى تم إجراها، واستنادها على أدلة غير واقعية أو منطقية، فضلاً عن كيدية البلاغ من جانب الشاكى.

وانتقد دفاع “حسانين” ما جاء بالتحريات، من أن رجل الأعمال حسن راتب قد أقرض موكله من 3 سنوات مبلغ مالى قدره 2 مليون و 800 ألف دولار، ولكنه لم يردهم إليه، مشيراً إلى أنه لا يوجد أوراق أو مستندات أو عقد يثبت صحة ذلك الكلام، أو معقوليته.

وأضاف الدفاع خلال التحقيقات، أن من غير المعقول أن يقرض رجل الأعمال حسن راتب موكله مبلغ مالى قدره بالجنيه المصرى يزيد عن 60 مليون جنيه دون أوراق تثبت ذلك، مؤكداً خلال دفاعه على أن البلاغ كيدى والواقعة غير متصورة عقلاً على النحو الوارد بالتحريات.

وفور انتهاء التحقيقات، أمرت النيابة بحجز “حسانين” 24 ساعة على ذمة تحريات المباحث التكميلية، وعليه غارد حسانين بصحبة قوة أمنية مقر النيابة، متوجهًا إلى قسم شرطة أبو النمرس لقضاء فترة الحبس الاحتياطى، تمهيدًا لعرضه صباح غدًا الاثنين على النيابة رفقة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة؛ لاستكمال التحقيقات.

وكانت قوة أمنية قد ألقت القبض على البرلمانى السابق علاء حسانين بالشيخ زايد، لاتهامه بالنصب والاحتيال على رجل الأعمال حسن راتب، وحُرِّرَ محضر بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، وتولت النيابة التحقيق.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

بيان للنائب يوضح تفاصيل حادث محطة مصر

المصريين بجد أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد الجرار المتسبب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics