/ / / / محافظ الجيزة محذرًا رؤساء الأحياء: مستوى النظافة «غير مرضي» - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / محافظ الجيزة محذرًا رؤساء الأحياء: مستوى النظافة «غير مرضي»

محافظ الجيزة محذرًا رؤساء الأحياء: مستوى النظافة «غير مرضي»

المصريين بجد

أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أن المحافظة لجأت لحلول غير تقليدية “خارج الصندوق” لحل مشكله التجريبيات من خلال تحويل تدريجى أو كلى لبعض المدارس لاستيعاب المتقدمين، مشيرًا إلى أن مقترحات المحافظة يتم دراستها بوزارة التربية والتعليم واللجنه المشكله بالوزارة.

وأضاف الدالي، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أنه سيتم إضافه 4 مدارس جديدة باجمالى 100 فصل، كما تم توفير 12 قطعة أرض لاقامة مدارس عليها، وتم إرسالها لوزارة التربية والتعليم، إضافة إلى قيام المجتمع المدنى بالتكفل ببناء 4 مدارس أخرى بمدينة 6 بأكتوبر والهرم والعمرانية.

وأوضح أن عدد المتقدمين هذا العام لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات بلغ 30 ألف طفل وعدد القاعات المتاحة لا تستوعب اكثر من 5200 طفل .

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور جميع القيادات التنفذية ومديرى المديريات الخدمية ورؤساء الاحياء والمراكز والمدن .

وأعرب المحافظ خلال الاجتماع عن عدم رضاءه بمستوى النظافة فى عدد من المناطق باحياء المحافظة، وقال موجها كلامه لرؤساء الاحياء : ” فى مجهود بيبذل ولكن لا يصل لطموح المواطن“.  

ووجه الدالى رؤساء الاحياء والمراكز والمدن بالاستعداد مبكرًا لاستقبال عيد الاضحى المبارك، وأعطى أولوية لرفع مخلفات القمامة والرتش من الشوارع، والإنتهاء منها  خلال أيام، مشددا على ضرورة الاهتمام بالحدائق العامة والمتنزهات وتجهيزها بصوره جيدة لاستقبال المواطنين.

وكلف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة بالقيام بأعمال التهذيب للاشجار والحدائق والإنتهاء منها بصورة نهائية قبل بدء إجازة العيد.

كما وجه المحافظ خلال الاجتماع مدير مديرية الصحة بالمحافظة بضرورة تشديد الرقابة والتفتيش على المستشفيات والعيادات الخاصة فى المحافظة، وعمل حملات تفتيشيه مكثفة لضمان سلامة عمل تلك المستشفيات والعيادات، قائلا: “مش لازم تحصل كارثة عشان نتحرك ” .

وقال الدكتور محمد عزمى وكيل وزارة الصحة، إنه سيتم التنسيق بين محافظة الجيزة ووزارة الصحة لفتح مركز لعلاج الفيروسات الكبدية في مركز ومدينة أطفيح ومنشأة القناطر.

 واعلن هشام كامل مدير مديرية التموين بداية الاوكازيون الصيفى منتصف الشهر الحالى، مشيرا الى قيام مديرية التموين والتجارة الداخليه بالتنسيق مع الغرف التجارية، وعدد من البنوك للمشاركه فى الأوكازيون هذا العام، وذلك من خلال اتاحه مبالغ مالية لأصحاب الفيزات للاستفادة من الأوكازيون وسداد المبلغ على 6 أشهر بإجراءات بنكية ميسرة 

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics