/ / / / ماجدة واصف لـ"هنا العاصمة": احتفالية الجمعة المقبلة في حب الراحل محمود عبد العزيز - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / ماجدة واصف لـ”هنا العاصمة”: احتفالية الجمعة المقبلة في حب الراحل محمود عبد العزيز

ماجدة واصف لـ”هنا العاصمة”: احتفالية الجمعة المقبلة في حب الراحل محمود عبد العزيز

سامح عبده-المصريين بجد

نفت ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، خلال حوار لها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي، ما أشيع عن إلزام المشاركين في فاعليات المهرجان بإرتداء ملابس سوداء حدادًا علي رحيل الفنان الكبير محمود عبد العزيز، مؤكده أن مسئولة الإعلام وجهت المصوريين والصحفيين بإرتداء ملابس رسمية تليق بالحدث فقط، وما دون ذلك مجرد شائعات، كما أبلغتهم بإلغاء عشاء الإفتتاح لما يتخلله من موسيقي وأجواء إحتفالية.

وأضافت “واصف”، أن إدارة المهرجان قررت بالتنسيق مع نقابة المهن التمثيلية تنظيم إحتفالية الجمعه المقبل في حب صانع البهجة محمود عبد العزيز في المسرح المكشوف، بحضور جمهور محبيه وزملاؤه.

وأشارت إلي أنه المهرجان سيضمن عرض 16 فيلم بينهم فيليمن مصريين هما يوم للستات إخراج كاملة أبو ذكري وبطولة الهام شاهين، وفيلم البر الثاني للمخرج يوسف أدريس، تعرض علي ثلاث لجان فرعية وواحدة رئيسية يترأسها المخرج الألماني.

وعن ميزانية المهرجان، قالت واصف أن الأوضاع الإقتصادية الحالية وقلة ميزانية المهرجان جعلتهم لا يوجهون الدعوة لنجوم عالمين، نظرا لأنهم غير قادرين علي توفير تكاليف الاستضافة، لاسيما وأن الميزانية المتعمد من قبل الدولة لا تتعدي 6 ملايين جنيه من وزارة الثقافة، ومليوني جنيه من السياحة ومليون آخر من جانب وزارة الشباب”.

وأوضحت أن الصين ستحل ضيف شرف لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى 2016 الذي ينطلق غدا الثلاثاء، حيث يعرض عدد من أهم الأفلام الصينية.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics