/ / / / لجنة بين القوى العاملة و”العمل الدولية” لدفع المشروعات المشتركة - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / لجنة بين القوى العاملة و”العمل الدولية” لدفع المشروعات المشتركة

لجنة بين القوى العاملة و”العمل الدولية” لدفع المشروعات المشتركة

المصريين بجد 

عقد وزير القوي العاملة محمد سعفان ، اجتماعا مع بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، للوقوف علي تنفيذ بعض الموضوعات والمشروعات التي تقوم المنظمة بتنفيذها مع الوزارة ، وضرورة إعطاء دفعة للعمل فيها لاستغلال الوقت بشكل أفضل ، وذلك من خلال جدول زمني لتنفيذها .

وتم الاتفاق علي تشكل لجنة مشتركة من الوزارة والمنظمة تجتمع بشكل أسبوعى علي أن تبدأ عملها من غدا الخميس، لمتابعة تنفيذ كافة الموضوعات والمشروعات، ورفع تقارير للوزير ومدير مكتب المنظمة في كل نهاية اجتماع بما تم حتى يمكن إزالة كافة الصعوبات والتحديات والمعوقات التى تواجه التنفيذ وتحديد الجهة المسئولة فى تنفيذ كل محور من محاور العمل، ووضع جدول زمنى للتنفيذ لقياس مدى الاستفادة والانجاز الذى تم خلال الفترة الزمنية المحددة .

وأكد الوزير أنه فى حالة تأخر المنظمة فى تنفيذ أى مرحلة سوف تقوم الوزارة بالتنفيذ بشكل منفرد.

وأوضح “سعفان” أن المشروعات الجاري تنفيذها حاليا مع المنظمة تتعلق بعمالة الأطفال، والتنافسية، وتوعية أطفال المدارس بمعايير السلامة والصحة المهنية الذى قررت الوزارة البدء بمشروعه بشكل منفرد علي أن يتم تنفيذه في 3 مدارس مع وزارة التعليم، كتجربة لتعممها فيما بعد ، وذلك لتأخر استجابة المنظمة في تنفيذ هذا المشروع .

وطالب الوزير باستغلال الوقت بشكل أفضل فيما يتعلق بالبرنامج القطرى للعمل اللائق فى مصر والذى طلبته الوزارة منذ 6سنوات وذلك بوضع جدول زمنى لتنفيذ كافة موضوعاته وكذلك محاور العمل .

وفيما يتعلق بالموافقة على انضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل ، أكد “سعفان” ضرورة تحديد إجراءات الانضمام للبرنامج سواء فيما يتعلف بالبروتوكولات المنتظر توقيعها ، فضلا عن تسجيل الشركات المشاركة وتحديد المطلوب منها للبدء فى التنفيذ خلال أغسطس الجارى على أقصى تقدير.

وكان الوزير قد وجه الشكر في بداية الاجتماع لمدير مكتب المنظمة بالقاهرة على مشاعره الداعمة لمصر في أثناء مؤتمر العمل الدولى فى دورته 106 بجنيف ،وعدم الرضا الواضح عليه لما تعرضت له مصر في أثناء المؤتمر ، حيث أنه كان شريك ورأى بنفسه من خلال تواجده فى القاهرة التقدم الذى أحرزته خلال الفترة الماضية، والذى لا يمكن تقبله بهذا الشكل غير الجيد من قبل المنظمة، كما امتد الشكر على الموافقة علي تنفيذ برنامج العمل الأفضل فى مصر خلال الـ 6 الشهور القادمة .

ومن جانبه أكد بيتر التزام المنظمة فى تقديم الدعم والمساعدة لمصر والإشادة بالتقدم الذى أحرزته مصر خلال الفترة السابقة ،مشيرا إلي أن ذلك ما شدد عليه مدير عام المنظمة في أثناء اجتماعه الذى عقد في مؤتمر العمل الدولي ، وفيما يتعلق ببرنامج العمل الأفضل ، أكد بيتر علي أن الستة أشهر القادمة سوف تكون من العمل الشاق والذى بدأت بالفعل فى الفترة السابقة حتى من قبل وصول الموافقة على انضمام مصر للبرنامج.

وفيما يتعلق بتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة العمل ، رحب بيتر بها ، مؤكدا التزام المنظمة بدعم الوزارة فى كافة احتياجاتها وعلى الاستجابة السريعة فى كافة الموضوعات، وتحديد أولويات واحتياجات مصر فيما يتعلق بوضع برنامج قطرى للعمل اللائق بالتعاون مع الأطراف الثلاثة للعمل معا فى هذا الموضوع ، مشيرا إلي أن المنظمة لديها وعى ببعض تلك الأولويات ولكن تريد أن تعرف بقية هذه الأولويات من الحكومة المصرية حتى يتم تقديم الدعم الفنى أو المؤسسى اللازم .

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics