الرئيسية / أخبار / لجنة النقل والمواصلات تطالب وزير النقل الدكتور جلال سعيد بالحضور

لجنة النقل والمواصلات تطالب وزير النقل الدكتور جلال سعيد بالحضور

الدكتور-جلال-سعيد-وزير-النقل

المصريين بجد نيوز

طالبت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وزير النقل الدكتور جلال سعيد بالحضور أمامها لمناقشة أزمة تراخيص مراكب النقل النهري وذلك خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة سعيد طعيمة .

أكد محمد فاروق، مدير عام التراخيص بهيئة النقل النهري، أن وزارة العدل انتهت من إعداد مشروع قانون لزيادة عقوبة الحبس لـ3 سنوات حبس وغرامة 50 ألف جنيه المخالفين لتراخيص مراكب النقل النهرى.

وصرح خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بأن هناك 6190 مركب نهرى منتهية التراخيص من أصل 9578 مركب، وأن من بينهم 2200 ساري و1103 تم سحب ترخيصه.

وأضاف فاروق أن الكثير من أصحاب المراكب امتنعوا عن تجديد التراخيص منذ ثورة 25 يناير لغياب الرقابة، كما طالب بتوفير أماكن لاحتجاز الوحدات النهرية المخالفة بالمحافظات المختلفة حيث لا يوجد مكان احتجاز فى الوقت الذى لا يتجاوز فيه غرامة التأخير 10 جنيهات.

ودعا مدير التراخيص إلى خفض اشتراطات حصول عمال المركب إلىى الشهادة الإعدادية التعليم الأساسي حيث إن هناك مشكلة في الفترة القادمة لن نجد أي عمالة في النهر.

واشار زهران، هناك 149 مركب ضمن الأسطول البحري،منهم سفن تتبع الرحلات الدولية والساحلية ،مضوحا أن الأسطول كان في أزهى عصوره في فترة الستينات والسبعينات نهاية بالثمانينات.

من جانبه، شدد رئيس اللجنة النائب سعيد طعيمة على أن تغليظ العقوبة يجب أن يراعي الفرق بين المراكب السياحية وأصحاب «الفلوكة»، منتقدا أن تكون فقط 4 أماكن تراخيص فى أنحاء الجمهورية.

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.