/ / / / بالفيديو كاميرات المراقبة تكشف هوية الإرهابي الذي وضع المتفجرات قرب كنيسة ابو سيفين - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / بالفيديو كاميرات المراقبة تكشف هوية الإرهابي الذي وضع المتفجرات قرب كنيسة ابو سيفين

بالفيديو كاميرات المراقبة تكشف هوية الإرهابي الذي وضع المتفجرات قرب كنيسة ابو سيفين

المصريين بجد

كشفت كاميرات المراقبة المثبتة بجوار كنيسة “العذراء وأبو سيفين” بمدينة نصر شرق القاهرة هوية الإرهابي الذي قام بوضع المتفجرات قرب الكنيسة في محاولة لاستهدافها أثناء احتفالات المسيحين بعيد الميلاد اليوم الأحد.

وأظهرت الكاميرات شاباً متوسط الطول يحمل حقيبة سوداء كبيرة، ويقوم بوضعها قرب الكنيسة ثم يتركها، فيما كشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن الشاب كان يصلي صلاة العشاء بمسجد “الحق” المجاور للكنيسة، وقطع صلاته وخرج بالحقيبة من المسجد أثناء الصلاة حتى لا يشاهده أحد لحظة خروجه.

واستغل الإرهابي حالة الزحام الموجودة في الشارع ووضع الحقيبة أعلي المبني و كانت تحوي 3 عبوات ناسفة، فيما قامت أجهزة الأمن بتفكيك اثنتين منها بعد تنبيه شيخ المسجد، وانفجرت الأخرى في ضابط مفرقعات ليلقى مصرعه على الفور.

وأكد مصدر أمني، انفجار عبوة ناسفة في كنيسة “العذراء وأبو سفين” بعزبة الهجانة بمدينة نصر، وأسفرت عن مصرع ضابط المفرقعات الرائد مصطفى عبيد وإصابة آخر، أثناء فحص حقيبة كانت تحوي عبوات ناسفة.

من جانبهم كشف شهود عيان أن إمام مسجد “الحق” المجاور للكنيسة اكتشف الحقيبة وارتاب في أمرها، وأبلغ على الفور أجهزة الأمن التي سارعت بالانتقال لموقع البلاغ، وقامت بالتعامل مع العبوات الناسفة.

وأفاد مصدر أمني إن العبوات كانت تحتوي على كمية كبيرة من المسامير، وكان الإرهابيون يهدفون من خلال ذلك لإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا، مضيفاً أن الإرهابي وضع الحقيبة على مسافة بعيدة من الكنيسة بسبب وجود تشديدات أمنية في محيطها وتأكده من فشله في اجتياز الارتكازات الأمنية.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics