/ / / / قابيل:مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة - المصريين بجد
الرئيسية / إقتصاد / قابيل:مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة

قابيل:مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة

المصريين بجد
قال وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل: إن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة والوقوف على التطورات التكنولوجية المتبعة في الصناعة السنغافورية وإمكانية نقل التكنولوجيا السنغافورية إلى السوق المصري، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بفرص استثمارية هائلة في القطاع الصناعي خاصة في ظل إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي التي تحدد الفرص الاستثمارية في كل محافظة في كافة أنحاء الجمهورية الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة أمام رجال الصناعة في سنغافورة.
جاء ذلك في بيان وزارة التجارة والصناعة اليوم السبت، موضحا أن قابيل عاد إلى القاهرة صباح اليوم قادما من سنغافورة عقب إجرائه سلسلة من المباحثات المكثفة مع عدد من كبار المسؤولين بالحكومة السنغافورية ومسؤولي الشركات السنغافورية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف البيان أن الوزير اختتم لقاءاته بالاجتماع مع دوجلاس فو، رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري والذي بحث معه أوجه التعاون المستقبلية بين مجتمع الصناعة بمصر وسنغافورة، فضلا عن الفرص الاستثمارية المشتركة التي تحقق مصالح البلدين على حد سواء.
وأكد قابيل أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة وأن 90 % من الشركات الأعضاء باتحاد الصناعات السنغافورية هي شركات صغيرة ومتوسطة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على التنسيق بين الاتحاد وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المصري لإيجاد آلية تتيح الاستفادة من الإمكانات المتوافرة لدى الجانبين سواء فيما يتعلق بالجانب التمويلي أو الفني.
وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضا أهمية تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين اتحاد الصناعات السنغافورية والاتحاد المصري للغرف التجارية للتعاون سويا في عرض فرص الاستثمار المتاحة بالجانبين بما يسهم في إيجاد شراكة بين القطاع الخاص في البلدين.
ومن جانبه، قال دوجلاس فو رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري إن الاتحاد يستهدف التحول الرقمي للصناعة وزيادة الإنتاجية القائمة على الابتكار، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الأعضاء في الاتحاد، لافتا إلى أن الاتحاد يضم الآن أكثر من 3000 شركة تتضمن شركات محلية صغيرة ومتوسطة الحجم وشركات رائدة متعددة الجنسيات.
وأشار فو إلى أن الاتحاد يتعاون مع الوكالات الحكومية المحلية والخارجية والشركاء في قطاع الأعمال والمؤسسات لتقديم خدمات رئيسية مثل تمثيل الأعضاء في المفاوضات الرسمية مع السلطات، والترويج للشركات من خلال المعارض والبعثات التجارية المحلية والدولية، فضلا عن بناء القدرات من خلال المؤتمرات والتدريب.
ومن ناحية أخرى، قام قابيل بجولة ميدانية (####One North####) بإحدى مناطق المطور الصناعي بسنغافورة وتضم صناعات الأدوية الحيوية والعلوم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والعلوم الطبيعية والقطاعات الهندسية كما تشمل المنطقة معاهد تعليمية ومراكز بحثية ومشروعات إسكان وفرص عمل في إطار قاعدة “اعمل – عيش– تعلم” حيث سميت بهذا الاسم وفقا للموقع الجغرافي لسنغافورة والتي تقع في نطاق درجة واحدة شمال خط الاستواء.
واستهدفت الزيارة الميدانية للوزير استعراض التجربة السنغافورية في مجال إنشاء المدن الصناعية المتكاملة للاستفادة منها في تنفيذ المدن الصناعية الجديدة في مصر والتي تأتي في إطار التوجهات الحالية لوزارة التجارة والصناعة ووفقا لاستراتيجيتها الهادفة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتي عام 2020.
ورافق طارق قابيل خلال الزيارة محمد أبو الخير سفير مصر لدى سنغافورة والمهندس أحمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس ياسر المغربي مستشار الوزير للمشروعات القومية.
 
 
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics