/ / / / فاعليات ثانى أيام مهرجان الجاز" HOH" بالجريك كامبس - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / فاعليات ثانى أيام مهرجان الجاز” HOH” بالجريك كامبس

فاعليات ثانى أيام مهرجان الجاز” HOH” بالجريك كامبس

hoh-egypt-web-res
سامح عبده-المصريين بجد

 تقدم فرقة” HOH “مجموعة من أغانيها لجمهور مهرجان القاهرة الدولي للجاز في دورته الثامنة، بالجريك كامبس “الحرم اليوناني القديم” في قلب القاهرة، باليوم الثاني للفعاليات الموافق الجمعة 21 أكتوبر.

كما تشمل فعاليات اليوم الثاني عروض للأطفال، والمواهب الشابة، بالتعاون مع مركز “آرت مانيا للفنون”، بالإضافة إلى ورش تعليمية، وحلقات عزف مشترك للشباب والموسيقى، بهدف توسيع الوعي بثقافة موسيقى الجاز، ويحمل برنامج الجاز للأطفال اسم “جازينينو” وهي تصغير لكلمة “جاز”، حيث ينظم د. سامي إبراهيم، أستاذ البيانو بكونسرفتوار القاهرة، ورش عمل للأطفال، للتعريف بموسيقى الجاز، والتي يليها عروضًا قصيرة من إنتاج “آرت مانيا” للمواهب الصغيرة والشابة.

ومن أبرز الفرق المشاركة في اليوم الثاني للمهرجان:

 “Andromeda Mega Express Orchestra – Sozialbao, Berlin Heimathafen 2012”

  تشارك أوركسترا “Andromeda Mega Expres ” الألماني، المكون من 20 عازف، من 7 دول مختلفة، يقيمون جميعًا بمدينة برلين، كما يحتفل الفريق هذا العام بمرور 10 أعوام على تأسيسه، تحت رعاية معهد جوته والسفارة الألمانية.

“SAORI YANO – Greenism”

      كما تشارك أيضًا مؤسسة اليابان بعازفة الساكس فون الشابة “Saori Yano”، التي تفتتح اليوم بصحبة فرقتها المكونة من (أرغن و درامز)، تعزف الفرقة مؤلفات ” Saori Yano”، وأعمال الجاز العالمية بأسلوب “البي بوب”، والسوينج. ومن مصر يشارك مجموعة شادي القصير، عازف الساكس فون، والمؤلف الموسيقي.

“Hermine Deurloo – Girl Talk”

و تشارك السفارة الملكية الهولندية بمشاركتها في رعاية عازفة الهارمونيكا الهولندية الشهيرة ”     Hermine Duerloo”، مع ثلاثي “Rembrandt Frerichs Trio”، و من الطريف أن “Rembrandt Frerichs” عازف البيانو، بدأ مشواره الفني في مصر في منتصف التسعينات حينما كان يعمل مدرساً للموسيقى، وهو الآن يعد من أبرز مؤلفي موسيقى الجاز الأوروبيين، وله أعمال كثيرة فازت بجوائز هامة، وشارك في أهم المهرجانات الدولية.

“Rembrandt Frerichs Trio live in Flagey, Brussels”

(H.O.H)
المشروع الموسيقي الجديد الذي يضم ثلاثة من أقطاب الموسيقى المصرية البديلة هم (هاني عادل – مطرب فريق وسط البلد و الممثل المعروف، هاني الدقاق – مطرب فريق مسار إجباري وعازف الجيتار، أوسو – الذي عمل مع فرق مصرية رائدة مثل: “إفتكاسات” وهو أحد مؤسسين فريق “نغم مصري”)

يذكر  صعود أعضاء إتش أو إتش من عالم الفرق المستقلة أو ما يسمى “الأندرجراوند” و الذي يميزه ترابط العلاقة بين أعضاؤه.إتش أو إتش و التي ترمز إلى الحروف الأولى من أسماء أعضاؤها إجتمعوا ليعرضوا إنتاجهم الموسيقي المكون من أعمال كل منهم على حدة و الذي يشهد لموهبة كل منهم و إنجازاته الموسيقية كل مع فرقته.

 
 
Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics