الرئيسية / إقتصاد / غسان السعودية تسعى لشراء 2000 فدان بالعاصمة الادارية الجديدة

غسان السعودية تسعى لشراء 2000 فدان بالعاصمة الادارية الجديدة

المصريين بجد

تواردت انباء من مصادر مطلعة أن مجموعة غسان القابضة السعودية، تسعى للحصول على 2000 فدان لإقامة مشروع عقارى متكامل بالعاصمة الإدارية، وأن لديها رغبة فى التوسع فى إقامة مشروعات صناعية جديدة بالسوق المحلية.

وعقد المستثمر السعودى غسان النمر مالك المجموعة اجتماعًا منذ أيام مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وكشف عنه نيته إقامة سلسلة من المشاريع بالسوق المحلية من بينها إنشاء مجمع سكنى متكامل فى العاصمة الإدارية الجديدة، وزراعة 60 ألف فدان فى مطروح أو الواحات، علاوة على إقامة عدد من المراكز التجارية بمختلف المحافظات.

وأشاد المستثمر السعودى بالإجراءات التى تقوم بها الحكومة المصرية فى تحسين بيئة الاستثمار، والتى تعطى حافزا كبيرا للعرب لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر، وأثنى على جهود الوزارة فى حل المشكلات التى تواجه المستثمرين، وفقاً لما نقلته وزارة الاستثمار فى بيان سابق لها.

وتعمل الشركة السعودية فى عدة قطاعات منها البتروكيماويات والتشييد والصناعة .

يشار إلى أن الطرح الأول لأراضى العاصمة الإدارية الجديدة كان قد حقق عوائد بيعية تقترب من 10 مليارات جنيه لنحو 9500 فدان، كما تتفاوض شركة العاصمة الإدارية مع عدد من الكيانات الكبرى العالمية الراغبة فى الحصول على أراض، على أن يتم السداد بالدولار بما يساهم فى زيادة موارد النقد الأجنبى.

شاهد أيضاً

وزارة البترول: اكتشاف حقل غاز جديد بالدلتا ينتج 20 مليون قدم يوميا

المصريين بجد أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية تمكن شركة بترول بلاعيم «بتروبل» من تحقيق كشف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.