/ / / / ضبط 22 من الإخوان في السويس والقليوبية والمنيا.. وتفريق مسيرة محدودة - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / ضبط 22 من الإخوان في السويس والقليوبية والمنيا.. وتفريق مسيرة محدودة

ضبط 22 من الإخوان في السويس والقليوبية والمنيا.. وتفريق مسيرة محدودة

المصريين بجد

تمكن جهاز الأمن الوطني بالسويس من ضبط ثلاثة أشخاص من بينهم اثنان ينتميان لجماعة الإخوان الإرهابية قاموا بالدعوة لاستخدام العنف بالتظاهرت التي تمت الدعوة لقيامها اليوم.

وكشف مصدر أمني أن العناصر الثلاثة تم ترحيلهم للسجون فور التحقيق معهم في ساعة متأخرة من ليلة أمس تحت حراسة مشددة من مديرية الأمن والشرطة العسكرية، وأن عملية القبض تمت في إطار الاستنفار الأمني لتتبع العناصر التي تدعو لاستخدام العنف.

وفي القليوبية، أعلن مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تمكنت من ضبط 15 إخوانيا هاربين من أحكام بالسجن في قضايا الانضمام لجماعة محظورة بمناطق “الخانكة وشبين القناطر وشبرا الخيمة ” وعثر بحوزتهم على كتب وبوسترات خاصة بالجماعة والتخطيط لنشر العنف والدعوة للتظاهر.

وأكد المصدر -في تصريح اليوم الجمعة- أن قوات الأمن مشطت المناطق العشوائية ومعقل أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي خاصة بشبرا الخيمة والخصوص والخانكة وقرى الأعراب بشبين القناطر والمناطق النائية على حدود محافظتي القاهرة والشرقية، مشيرا إلى أن تلك المناطق يمكن قد تكون مأوى للجماعات واتخاذها القرى والنجوع السكنية وكرا لعملياتها الإرهابية .

وفي محافظة المنيا، تمكنت الاجهزة الامنية بالمنيا من ضبط 4 من عناصر الاخوان خلال مظاهرة ضمت 20 من جماعة الاخوان الارهابية امام مسجد عمر بن الخطاب بحى ابو هلال جنوب المنيا مقر جماعة الاخوان وذلك عقب صلاة الجمعة ،حيث تلاحظ لقوات الامن تجمع مايقرب من 20 شخصا عقب صلاة الجمعة امام المسجد يرددون هتافات ضد الدولة .

كما فرقت أجهزة الأمن بالمنيا، مسيرة محدودة بمركز سمالوط، شمال المحافظة، حاول المشاركين فيها قطع الطريق الزراعي مصر -أسوان.

وردد المشاركون في المسيره هتافات معاية للنظام، وتفرقوا فور وصول سيارات وقوات الشرطة في الشوارع الجانبية.

وقال مصدر أمني، أن العشرات من أهالي المركز، تجمعوا على الطريق الزراعي، وحاولوا قطعه، لولا تدخل قوات الأمن وتفريقهم بقابل الغاز المسيل للدموع، وجاري مطاردة وضبط المحرضين.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics