/ / / / ضبط شخص لانتحاله صفة سيدة بإحدى المؤسسات - المصريين بجد
الرئيسية / حوادث / ضبط شخص لانتحاله صفة سيدة بإحدى المؤسسات

ضبط شخص لانتحاله صفة سيدة بإحدى المؤسسات

المصريين بجد

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط أحد الأشخاص لانتحاله صفة سيدة باسم وهمى باستخدام أحد تطبيقات المحمول والادعاء بأنها مستشار بإحدى مؤسسات الدولة.

وكانت معلومات قد وردت إلى ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة أكدتها التحريات السرية مفادها انتحال إحدى السيدات إسما وهميا وإدعائها بأنها مستشار بإحدى الهيئات القضائية ومستشار قانونى بإحدى مؤسسات الدولة وذلك لإنهاء مصالح بعض المواطنين بالجهات والهيئات الحكومية.

وأسفرت التحريات عن قيام أحد الأشخاص باستخدام التقنيات الحديثة وبرامج الهاتف المحمول لتغيير صوته لسيدة وأنه تمكن من الحصول على 100 ألف جنيه من أستاذ بكلية طب بيطرى “25 ألف جنيه” ومدير وشريك بشركة للرخام والجرانيت “75 ألف جنيه”.

وباستدعاء المذكورين قرر الأول باتفاقه مع المدعو عمرو م.ح على تسهيل تواصله مع بعض المسئولين بالدولة للحصول على إفادات رسمية تفيد عدم تبعية عدد من الأراضى – التى يضع يده عليها – لأملاك الدولة ليتمكن من إصدار تراخيص البناء لها وقرر الثانى اتفاقه مع المذكور مقابل تواصله مع المسئولين للحصول على موافقات لزيادة ارتفاعات المبانى لإقامة برج سكنى بمدينة طلخا بالدقهلية.

وباستكمال أعمال البحث تم تحديد الشخص المذكور ويدعى عمرو ح.ع “32سنة” مقيم بمحافظة الغربية حيث انتحل صفة باسم وهمى لسيدة وادعى كونه مستشارا بإحدى الجهات السيادية بالدولة وطلب من المجنى عليهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل استغلال نفوذه المزعوم والاتصال بمسئولين حكوميين لتسهيل طلبات المجنى عليهما.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الاكمنة اللازمة تم ضبطه بمنطقة محل سكنه بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

بيان للنائب يوضح تفاصيل حادث محطة مصر

المصريين بجد أعلن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضبط المتهم قائد الجرار المتسبب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics