/ / / / صناع "اماتور" يكشفون عن كواليس فيلمهم الروائي القصير - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / صناع “اماتور” يكشفون عن كواليس فيلمهم الروائي القصير

صناع “اماتور” يكشفون عن كواليس فيلمهم الروائي القصير

سامح عبده – المصريين بجد

استضاف برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبد الغني على شاشة سي بي سي اليوم الثلاثاء صناع فيلم “اماتور” افضل فيلم روائي قصير للمخرج الشاب حسين رمضان الذي عمره ١٦ عاما.
وقال المخرج حسين رمضان إن الفيلم حول نوع من السحر أو المرض النفسي يتعرض له شاب وإن أول فيلم له كان بطولة الفنان أحمد صيام وتنوعت أحداثه في 3 أزمنة مختلفة هي الفاطمي والأيوبي والحالي.
واستكمل: “أحداث فيلم أماتور تدور حول العالم الآخر من خلال عائلة تعيش حياة هادئة ثم تنقلب حياتها  والفنانة حنان سليمان موهبة عظيمة ولديها طاقة هائلة يجب استغلالها وانا تأثرت بوالدي الذي كان يشاهد الأفلام باستمرار والتحقت بالمسرح المدرسي”.
ولفت إلى أن: “أحاول المذاكرة في الثانوية العامة وفي نفس الوقت عملي في الفن وأتمنى دخول معهد السينما ولا اريد التوقف عن الفن لأني لو فعلت هذا احس أني مكتئب وأنا حاليا علمي رياضة و
أما الفنانة ليلي عز العرب فأوضحت أن التعويذة في الفيلم لم تكن كذلك بل كانت “شقلبة” كلام وهذا جعل حنان سليمان تخاف من قراءته مشيرة إلى أن المنتج محمد رمضان حسين حدثتها وقال لها إن المخرج شقيقه لا يرى سواها للعمل في الفيلم فطلبت منه قراءة السيناريو.
وتابعت أن كل شخص يجب عليه مساعدة الصغار لأن مصر “ولادة” ولو لم يحدث هذا لما ظهرت مواهب شابة موضحة أن الفنانين وافقوا على الفيلم بسبب إعجابهم الشديد بأن مصر ولادة واحترام للعبقرية الموجودة أمامهم وعلموا هذا من الورق والسيناريو.
ولفتت إلى دورها جديد عليها لأنها قدمت دورين الاول سيدة طيبة وأخر سيدة شريرة كاشفة عن انها ستقدم فيلمين في أجازة نصف العام وأن دورها كوميدي.
فيما قالت الفنانة حنان سليمان إن لديها التزام أدبي تجاه جميع من يبدأ في المجال الفني لأنها تشاهد أساتذتها يفعلون هذا كما أنها من صغرها وجدت مساعدة كبيرة وترى الأمر “دين” عليها موضحة أن الجيل الحالي لديه وجهة نظر مختلفة وتحتاجها لتطور من نفسها وكي لا تكون متأخرة.
وأضافت سليمان أنها ترفض الأعمال التي بها سحر والتي بها خوف وأنها عملت سابقا مع ليلى عز العرب في مسلسل هبة رجل الغراب ولديها حضور يجبر الجميع على العمل معها مشيرة إلى أنها قبلت الفيلم لأن المخرج الشاب لديه ثقة وهذا جعل خوفها يتراجع.
وأردفت: “جلس معي المخرج وفي البداية (اتخضيت) وبعدها انبهرت لأني لم أستوعب أن المخرج لديها 16 سنة ويُخرج الفيلم ويكتبه أيضا 
ومن جانبه قال المنتج محمد رمضان حسين إن شقيقه حسين رمضان هو كاتب السيناريو الخاص بالفيلم وكان يرى فنانين معنيين في هذه الشخصيات موضحا أنه تحدث مع حنان سليمان وعرض عليها الفيلم وبالمقل فعل مع باقي أبطال العمل.
وأضاف أن موافقة الفنانين كانت توفيق من الله سواء من أحمد صيام أو لطفي لبيب أو محمود عزت وجميعهم عملوا في الفيلم بدون أجر مشيرا إلى أنه تحدث مع الفنانين وقال لهم إن التصوير في القاهرة وبه نجوم ونحتاج إلى مشاركتكم والحقيقة لا يوجد أجور للفنانين فوافق الفنانين بعد أن قرأوا السيناريو.
وتابع: “بعدها شاهد الفنانين المخرج وافقوا وقالوا (اعمل اللي انت عايزه معايا)

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics