/ / / / صفار البيض ونصائح اخري .. استعدادا للامتحانات - المصريين بجد
الرئيسية / فيديو / صفار البيض ونصائح اخري .. استعدادا للامتحانات

صفار البيض ونصائح اخري .. استعدادا للامتحانات

سامح عبده – المصريين بجد

حلقة جديدة من البرنامج الاجتماعي انتبهوا ايها السادة على قناة الحياه قدمتها  النجمه  هاله فاخر ناقشت خلالها  الاستعداد  للامتحانات..

 وفي مداخلة تليفونية للدكتور وليد هندي استشاري الطب النفسي قال :  علميا وعالميا لابد أن يسمي اختبارا وليس امتحانا،  لأن كلمة امتحان مشتقة من المحنة  ولابد وأن نتعامل مع أولادنا ككائن إنساني ، ولا يتحول البيت لثكنة عسكرية،

 وأضاف: من المهم جدا توفير مناخ هادئ وآمن  للطالب ، وكذا توفير الإضاءة المناسبة، ومن غير المقبول أن يذاكر ليلا وينام نهارا.

واستطرد:  لابد أن يعتاد الطالب على المذاكرة ، والنشاط العقلي في نفس التوقيت الذي يتم فيه الاختبار، والأهم انه وقت المذاكرة يركز على تشغيل الحواس  الخمس مرة بالكتابة، واخري  بالتسميع و الرؤية.. الى اخره.

وتابع : الاهم أن يتم توزيع المواد نسبيا من حيث الوقت، بمعني الا يستغرق الطالب ساعات أطول في المادة التي يفضلها عن باقي المواد،  ولابد ألايغفل ولي الامر عن أن للتغذية عامل مهم اثناء الامتحانات، و تجنب الاكل الجاهز والشاي والقهوة، فهناك نوعيات من الاكل الطازج تؤثر بشكل مباشر على الذاكرة ،فعلى سبيل المثال لابد من وجود صفار البيض في وجبة الإفطار، وأيضا الجبن الأبيض والسمك أو التونة في وقت الغداء، و يفضل الطبخ بزيت الذرة أو زيت بذرة القطن  ومن المهم ايضا ألا يطلب ولي الأمر من الطالب ماهو فوق قدراته و أن يمتنع عن المقارنة ويتعامل مع الطالب كوحدة انسانية مستقلة، وأيضا يجب على الطلاب النوم في ساعة مبكرة، وممارسة الرياضه واخذ حمام دافئ قبل النوم وممارسة الشعائر الدينيه فالابحاث العلمية اثبتت ان معدل القلق لدي الطالب ينخفض عند قراءته للقرآن بصفه منتظمة.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

منع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام

المصريين بحد قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر منع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics