/ / / / بالفيديو:شكري يؤكد أن مصر تعول على مالطا في توضيح حقيقة الأوضاع للاتحاد الاوروبي - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / بالفيديو:شكري يؤكد أن مصر تعول على مالطا في توضيح حقيقة الأوضاع للاتحاد الاوروبي

بالفيديو:شكري يؤكد أن مصر تعول على مالطا في توضيح حقيقة الأوضاع للاتحاد الاوروبي

المصريين بجد

اكد سامح شكري وزير الخارجية، أن مصر تُعوّل على مالطا لأن تقوم بتوضيح الصورة الحقيقية للتطورات التي تشهدها مصر والمنطقة لبقية دول الاتحاد الأوروبي، وعلى أن تحظى القضايا المرتبطة بدول البحر المتوسط بالأولوية على أجندة الاتحاد الأوروبي.

كما اوضح شكري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية مالطا مساء اليوم الأربعاء، أهمية تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء التحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا نتيجة الأزمات القائمة بالمنطقة، وخاصة الإرهاب وأزمة تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، وتفعيل التعاون في هذين المجالين بين دول شمال المتوسط وجنوبه.

وأضاف شكري أن انه تم مقابلة الرئيس وخلال جلسة المباحثات تناولنا العلاقات التي تربط بين البلدين والقائمة علي الصداقة والمواقف الايجابية لمالطا وخاصة بعد ٣٠يونيو والذي اوضح التفهم الذي تظهره مالطا للوضع في مصر.

واشاد بالتوافق في وجهات النظر والمساحة الواسعة لتكثيف التبادل التجاري بين البلدين ووضع الآليات لتدعيم العلاقة بين البلدين، وتناول القضايا الاقليمية والاوضاع في ليبيا وتفعيل اتفاق الصخيرات، وقضية السلام الفلسطينية ومواصلة الجهود لتحقيق الانجاز في هذا الصدد بالاضافة للاوضاع في سوريا والعراق.

من جانبه أكد الدكتور جورج فيلا وزير خارجية مالطا على متابعة بلاده باهتمام للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها مصر الفترة الماضية، مؤكداً على دعم بلاده لمساعي مصر لتحقيق التنمية الشاملة والاستقرار.

كما أشار “جورج فيلا” إلى المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها مصر، والأهمية الخاصة التي توليها بلاده للتنسيق والتشاور معها إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح فيلا ان هناك مبادرة للتعاون في المجال الطبي، وتم التحدث عن الوضع في ليبيا، وأثني علي مشاركة مصر ودورها في المساعدة لايجاد حل للوضع في ليبيا.

واوضح ان بلاده لها دور هام في الاتحاد الاوروبي، وسنقوم بالمساعدة ، حيث نشهد الوضع المأساوي في ليبيا والنازحين خارج ليبيا، وناقشت مع الرئيس قضايا الهجرة والتنمية، وتحدثنا عن الوضع بدءا من يناير 2017 من بعد تولينا رئاسة الدورة بالاتحاد الاوروبي، وذلك في ضوء تولي مالطا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي بدءاً من شهر يناير القادم، حيث نسعي لنقل افكار مصر للاتحاد الاوروبي.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics