/ / / / سيلفا كير يطلع السيسي على تطورات الأوضاع وعملية السلام بجنوب السودان - المصريين بجد
الرئيسية / أخبار / سيلفا كير يطلع السيسي على تطورات الأوضاع وعملية السلام بجنوب السودان

سيلفا كير يطلع السيسي على تطورات الأوضاع وعملية السلام بجنوب السودان

المصريين بجد

قال رئيس جنوب السودان سيلفا كير ميارديت إن مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم غطت العديد من الموضوعات الهامة في مقدمتها تطورات تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف سيلفا كير خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية عقب انتهاء مباحثاتهما اليوم – أنه أطلع الرئيس السيسي على تطورات الأوضاع في جنوب السودان مشددا على أن مصر تعد بلدا ثانيا لمواطني بلاده الذين يشعرون بأنهم مواطنون وليسوا ضيوفا في مصر وأشار إلى أن الأشخاص المناهضين للسلام يدمرون جنوب السودان من خلال إعاقتهم لتنفيذ اتفاق السلام .

واكد  أن اتفاق السلام لن ينهار حيث تعمل حكومة جنوب السودان على تنفيذ موضحا أن اتفاق السلام لم ينهار رغم وفاة الدكتور جون جارانج بعد أيام من توقيعه منوها إلى أن الرئيس السوداني عمر البشير التزم بتنفيذ اتفاق السلام مع جنوب السودان.

وذكر إن زيارته لمصر تتسق مع العلاقات المتميزة مع مصر التي استمرت طوال الفترة الماضية, لافتا إلى أن غالبية قادة جنوب السودان تلقوا تعليمهم في مصر ولدينا أكثر من 6000 طالب يدرسون في المؤسسات التعليمية العليا في مصر.

ووجه رئيس جنوب السودان الشكر لمصر على دعمها لبلاده .. مشيرا إلى أن حكومته سوف تنفذ مشروعات بمساعدة مصر في جنوب السودان وخاصة في مجال بناء القدرات.

كما وجه الشكر للرئيس السيسي على دعوته له لزيارة القاهرة, ودعمه لجنوب السودان خلال اجتماعات مجلس الأمن الدولي خاصة فيما يتعلق بقضية فرض حظر على صادرات السلاح إلى بلاده.

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

طرق فعالة لإزالة التجاعيد تحت العين

المصريين بجد هل تعانين من تجاعيد تحت عينيك؟ هل تبحثين عن طريقة آمنة لتخلص من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics