/ / / / رانيا فريد شوقي لـ"الستات مايعرفوش يكدبوا": شعبنا "أكيل".. وأنا ضد المساواة بين الرجل والمرأة  - المصريين بجد
الرئيسية / تنمية ثقافية / رانيا فريد شوقي لـ”الستات مايعرفوش يكدبوا”: شعبنا “أكيل”.. وأنا ضد المساواة بين الرجل والمرأة 

رانيا فريد شوقي لـ”الستات مايعرفوش يكدبوا”: شعبنا “أكيل”.. وأنا ضد المساواة بين الرجل والمرأة 

سامح عبده-المصريين بجد

قالت الفنانة رانيا فريد شوقي في حوارها ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة ومنى عبد الغني على شاشة سي بي سي إن مصر تعاني من مرض السكر والسمنة وإنه شعب “أكول” بطبعه ويجب أن يبدأ بالخوف على صحته أكثر وأن لا ينساق خلف المتعة موضحة أنه لا يوجد في مطبخها ممنوعات.
وتابعت أن والدتها حققت لوالدها الراحل استقرار في المنزل و”دلعته” وكانت تسافر معه وتلبي له رغباته مضيفة أنها كانت تذهب معه وتطبخ له مما وفر له وكانت برج الأسد.
وأردفت رانيا فريد شوقي أن والدتها كانت دائما تقول “مش أي ست تستوعب الزواج من فنان” لأنها مهمة صعبة وكانت تقول “أنا مش بحاسبه على معاملة الغير.. بل أحاسبه على رد فعله” مشددة على أنهم تزوجوا 25 سنة وكان لا يرتاح عند مرضه إلا بعد أن “يشم” رائحة سهير زوجته في الغرفة.
وأوضحت أن والدتها هادئة وكان هو عصبي ولكنه لا يحب “النكد” وإن حلمها كان الأعمال الاستعراضية سواء في الإفلام والمسرحيات كما كانت تقلد شريهان ونيللى أمام المرآة وأن والدها كان يقول لها “متعمليش كده تاني” أو يخاصمها وهذا كان شئ قاسي لها مشيرة إلى أنه في الماضي كان الناس غير الآن فيوجد في الفترة الحالية رأي يري الاستعراض “انحراف”.
وتابع: “طموح المرأة يعود للرجل وهناك رجال يقتلون الطموح ووالدي كان مرعوب من ان يحبسني الفن ولا يكون لدي أسرة وهذا جعلني أتزوج ويكون لدي قرار بوجود الأطفال وأثناء حملي صورت مسلسل الضوء الشارد وجلست مع فريدة ابنتي حتى اتمت سنة وجاء لي مسلسل الحاج متولي واعتذرت وأيضا فارس بلا جواد واعتذرت لأني أرى أن الأسرة أهم من الفن”.
وأردفت الفنانة: “أنا ضد المساواة بين الرجل والمرأة لأن السيدة مسؤولة عن المنزل أما الرجل فهو مسؤول عن المصروفات والسيدة عليها العبء الأكبر في التربية والطبيعة هي من وضعت هذا القانون وأنا لا أحب الشخصيات الملائكية في الفن لأنها لم تعد موجودة وأيضا تجعلني لا أقدم مجهود أما أدوار الشر فيجب أن أعمل حتى أصل بالمشاهد ليقتنع بالمشهد وفي مسلسل خاتم سليمان كنت شريرة بشدة”.
ولفتت إلى أن: “خلال السنة أصور تقريبا 4 أشهر فقط والباقي مع عائلتي وابنتي فريدة لديها ثقافة الاعتذار وملك عنيدة بشكل زائد بعض الشئ وأحيانا يعيش الشخص عمره كله موهوم بأنه يحب ولكن في النهاية يكون الحب الأخير هو الحقيقي وفي الزواج الأخير وجدت الإنسان الذي به 95 % رجل بكل معانيها ويقدر عملي ويساعدني ويحب بناتي جدا ولديه ولد اسمه أدم وهذا سهل الكثير”.
وأردفت: “الامر ليس حظ في الزواج بل سوء اختيار وأيضا السن يدخل في هذا الأمر بشكل كبير وكلما اكتسب الإنسان خبرة يصبح لديه معرفة اكثر بالبشر ونصيحتي للفتيات هي أن أول انطباع هو الحقيقي دائما والأصدق وتعرفت على احمد زوجي 8 أشهر وتزوجنا بعدها لأني لن أجد مثله أبدا”.
وصرحت رانيا فريد شوقي: “الحسد موجود ولكن في النهاية ما يريده الله سيكون ولكني أعمل بمبدأ (أما بنعمة ربك فحدث) وأنا أكره النكد جدا والحمد لله زوجي ليس نكدي والأمر كله في طريقة الحوار بين الزوجين لأن الصداقة اهم من فكرة الزواج نفسها ويجب أن يكون هناك ثقة بين الاثنين ومن المهم أن يكون هناك صداقة بين الزوج والزوجة فهذا ما يجعل الزواج يستمر ويطول والحب”.

 

Facebook Comments Box

شاهد أيضاً

نجوم أجنبيه صاعدة تتألق فى مصر الفنانه الأوكرانيه يانا والفنانه الروسيه كاديا

المصريين بجد يستعدا الفناناتان يانا وكاديا المشاركة فى بعض الأعمال الفنية والإعلامية بمصر بمشاركة الفنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Verified by ExactMetrics